الرئيسية / أخبار محلية / تنفيذية انتقالي الديس الشرقية تطلع على مشكلات أعضاء تعاونيات الصيادين بالمديرية

تنفيذية انتقالي الديس الشرقية تطلع على مشكلات أعضاء تعاونيات الصيادين بالمديرية

المكلا ( حضارم اليوم )

اطلع صلاح أحمد الكسادي رئيس الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية في المجلس الانتقالي الجنوبي بمديرية الديس الشرقية بمحافظة حضرموت، على المشكلات والصعوبات التي يعاني منها الصيادون والقطاع السمكي بالمديرية.

جاء ذلك خلال لقائه مساء اليوم الاثنين، محمد عوض الحداد رئيس تعاونية الصيادين، وعبدالله سالم بازياد مدير التعاونية، وسالم صالح سعيواد مدير تعاونية البندر.

وقدم مسؤولو التعاونيتين السمكيتين شرحا مفصلا عن الوضع السمكي في المديرية ومعاناة صياديها من جراء تردي الخدمات في ميناء القرن، مشيرين إلى أن الميناء يفتقر لأدنى الامكانيات، حيث لايوجد فيه تمديدات للتيار الكهربائي ولا تتوافر فيه المياه.

وطالبوا بإنشاء مرسى بحري لقوارب الصيد لصيادي المديرية، مشيرين إلى إنه جرى عمل مسح لمشروع ميناء القرن، ولم يتم تنفيذ العمل فيه من قبل السلطات المتعاقبة.

وأكد مسؤولو التعاونيتين على أهمية إنشاء هذا المشروع، الذي سيسهل على صيادي المديرية كثير من الأمور الخدمية، وسيوفر للمواطنين الأسماك في السوق المحلية، بالإضافة إلى أنه سيعود بالفائدة على المديرية، من خلال تعزيز إيراداتها الضريبية .

وعبر الكسادي عن تفهمه لحاجة الصيادين للخدمات السمكية، مبديا استعداد القيادة المحلية للمجلس بالمديرية للسعي والتواصل مع قيادة المجلس بالمحافظة، والسلطة المحلية بالمديرية والمحافظة، والجهات السمكية المختصة، لحثها على تنفيذ هذا المشروع الهام.

شارك الخبر

شاهد أيضاً

الضالع: ضبط متهم بالاعتداء على طفل وسرقة دراجته

الضالع(حضارم اليوم)خاص ضبطت قوات الحزام الأمني بالضالع اليوم على متهم بعد ساعات قليلة من ارتكابه …