الرئيسية / أخبار عربية ودولية / دولة الإمارات تدعو لوضع خطة عمل عالمية حول الاستكشاف السلمي للفضاء

دولة الإمارات تدعو لوضع خطة عمل عالمية حول الاستكشاف السلمي للفضاء

الإمارات ( حضارم اليوم ) وام

اجتمع قادة عالميون من وكالات الفضاء والحكومات والشركات الخاصة يوم السبت لاستكشاف التوسع المستدام للبشرية في الكون.

جاء ذلك خلال أسبوع الفضاء في إكسبو 2020 دبي ، الذي يتم تنظيمه بالتعاون مع وكالة الإمارات للفضاء.

رسائل دعم من باحثات علوم الفضاء إلى النساء العربيات في إكسبو 2020 دبي
أكدت سارة بنت يوسف الأميري ، وزيرة الدولة للتكنولوجيا المتقدمة ورئيس مجلس إدارة وكالة الإمارات للفضاء ، في كلمتها الرئيسية خلال افتتاح أسبوع الفضاء ، على أهمية وضع خطة عمل عالمية لدعم استكشاف الفضاء و التقدم البشري.

وقالت إن هذا الحدث يمثل فرصة للمجتمع الدولي للالتقاء ووضع استراتيجية تركز على العمل لتعزيز التعاون العالمي في جميع المجالات المتعلقة بالفضاء. تركز رؤيتنا المستقبلية على بناء شراكات ثنائية ومتعددة الأطراف فعالة ، مع مجموعة واسعة من أصحاب المصلحة ، لتعزيز التنمية الاقتصادية المستدامة.

وأضافت: “نحن مصممون أيضًا على تمكين المواهب ، وتشجيع الأفكار الواعدة ، وتعزيز حضور الشباب والنساء في الصناعات المستقبلية ، ونتطلع إلى ما يمكن أن يحققه العالم إذا عملنا معًا لإنشاء إطار عمل لتحقيق المنفعة المتبادلة للجميع. الدول.”

استقطبت الجلسة الافتتاحية ، التي حملت عنوان “الفضاء: حيث يتحد العالم من أجل التقدم” ، أكثر من 12 دولة وشركة وكيانًا حكوميًا ، وهي المملكة العربية السعودية ، ومفوضية الاتحاد الأفريقي ، وأستراليا ، والبحرين ، والبرازيل ، وجمهورية التشيك ، وفرنسا ، والمجر ، الهند ، والاتحاد الدولي للاتصالات السلكية واللاسلكية التابع للأمم المتحدة ، وجاكوبس ، وماليزيا ونيوزيلندا ، وسلوفينيا ، والمملكة المتحدة ، والولايات المتحدة الأمريكية.

شارك إبراهيم القاسم ، المدير التنفيذي لوكالة الإمارات للفضاء ، في حلقة نقاشية بعنوان “إنشاء رؤية للأرض: التعاون الدولي من أجل المستقبل” ، بمشاركة عالمة الفيزياء الفلكية ، مدير مكتب الأمم المتحدة لشؤون الفضاء الخارجي ، سيمونيتا دي بيبو ، والرئيس التنفيذي لوكالة الفضاء الوطنية الجنوب أفريقية فالا ناثان. مونساني. وزيرة الفضاء والتعليم العالي والبحث السويدية ماتيلدا إيرنكرانس ؛ ونائب المدير التنفيذي والتقني للجنة الأنشطة الفضائية الوطنية الأرجنتينية ، راؤول كوليت تشيفسكي.

توقع المشاركون أن تحقق صناعة الفضاء العالمية عائدات سنوية تبلغ 1.1 تريليون دولار أو أكثر بحلول عام 2040.

ناقش أسبوع الفضاء الفوائد الاقتصادية لقطاع الفضاء ، وتنوع الطرق التي يمكن أن يتوسع بها اقتصاد الفضاء ، والدور الذي يمكن أن تلعبه الحكومات والمؤسسات الخاصة في تحقيق ذلك. كما عرض النمو المستدام ، وتغير المناخ ، والاتصالات الساتلية ، والتعليم ، ورصد المعلومات حول الأرض ، والسياسات والاستراتيجيات والأولويات من منظور الصناعات والمؤسسات الفضائية الدولية.

شارك الخبر

شاهد أيضاً

الإمارات ترحب بالاتفاق الذي توصلت إليه أذربيجان وأرمينيا

المكلا (حضارم اليوم) متابعات رحبت دولة الإمارات بالاتفاق الذي توصلت إليه أذربيجان وأرمينيا بشأن ترسيم …