الرئيسية / تغريدات / باحث سياسي: الخطر الحقيقي على شبوة ليس من الحوثيين وانما من الاخوان

باحث سياسي: الخطر الحقيقي على شبوة ليس من الحوثيين وانما من الاخوان

المكلا (حضارم اليوم ) العرب

وصف الباحث السياسي الجنوبي سعيد بكران في تصريح لـ”العرب” الوضع العسكري في شبوة بأنه “حساس وصعب للغاية”.

وعن الأسباب الحقيقية لسقوط عدد من مديريات المحافظة أضاف “القوات التي تنسب إلى الشرعية لها دور لا يخرج عن حالتين فيما يخص تسليم بيحان؛ إما حال الخيانة وسياسة الابتزاز للسعودية أو حال الفشل وعدم الجهوزية بسبب الطريقة الفاسدة التي تشكلت بها هذه القوات والأسس الحزبية التنظيمية وفي كلا الحالين هذه القوات تشكل خطرا استراتيجيا على ما تبقّى من شبوة ولا يجب التعويل عليها ولا الثقة بها في خوض أيّ معركة”.

وتابع “علينا الحديث اليوم عن حماية ما تبقّى من شبوة أولا وتحصينه بوحدة اجتماعية وقبلية قبل أن نتحدث عن تحرير بيحان، وهذه المهمة لن تنجح بوجود هذه السلطة التنظيمية المؤدلجة التي تخدم أجندات التنظيم الدولي أولا قبل أيّ أهداف شبوانية وطنية أو أهداف عربية قومية”.

واعتبر بكران أن الخطر الحقيقي اليوم الذي يهدد باقي شبوة بالحصول على مصير بيحان ليس من قدرات الحوثيين الخارقة وإنما من اتفاقات التنظيم الدولي للإخوان مع إيران وتبعية سلطة شبوة للقيادة الدولية للتنظيم.

وأضاف “ما لم يتدارك التحالف العربي الموقف في شبوة بجدية وتحرك حقيقي يضع في عين الاعتبار التهديد الذي تشكله سلطة الإخوان في شبوة وتشكيلاتها العسكرية فنحن مقدمون على تكرار لسيناريو بيحان مرة أخرى”.

شارك الخبر

شاهد أيضاً

سياسيون: جرائم قوى صنعاء ضد الجنوب وشعبه لن تسقط بالتقادم

المكلا(حضارم اليوم) خاص اشعل سياسيون جنوبيون مواقع التواصل الاجتماعي، وفي مقدمتها منصة (أكس)، (تويتر) سابقًا، …