الرئيسية / أخبار محلية / بحضور السعدي .. رئيس انتقالي دارسعد يدشن توزيع بطائق الشهداء والجرحى في المديرية

بحضور السعدي .. رئيس انتقالي دارسعد يدشن توزيع بطائق الشهداء والجرحى في المديرية

المكلا ( حضارم اليوم )

دشن الاستاذ حسين عباد، رئيس الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي في دارسعد بالعاصمة عدن، صباح اليوم، عملية توزيع البطائق الخاصة بالشهداء والجرحى في المديرية .

وفي بداية حفل التدشين، الذي شارك فيه، العميد محمد عبدالقوي السعدي، مدير ادارة الشهداء والجرحى بتنفيذية انتقالي العاصمة، اشاد عباد بالتضحيات الجسيمة التي قدمها ابناء دارسعد في الكثير من المعارك البطولية ضد الغزو الحوثي والجماعات الارهابية وضد قوى الاحتلال منذ الاحتلال وغزو الجنوب في عام 1994م وكذا ثورة الحراك الجنوبي عام 2007 وحتى اليوم، لافتا إلى ان عدد الشهداء الذي تم حصرهم بشكلا دقيقا جدا بلغ حوالي 838 شهيد بينهم 72 امرأة فبما بلغ عدد الجرحى حوالي 1380 جريح.

من جانبه اكد العميد السعدي ان المجلس يولى اهالي الشهداء والجرحى اهتماما بالغاً، مشيراََ الى ان دمائهم وتضحياتهم، وسام شرف لهم ولذويهم ولكل شعب الجنوب في طريق النضال الثوري العظيم لإستعادة الوطن الجنوبي وصون ارضه وكرامته. 

كما تحدث الاستاذ قاسم صالح، مدير إدارة الشهداء والجرحى بانتقالي دارسعد عن الجهود الكبيرة التي بذلت من اجل انجاز عملية حصر الشهداء والجرحى والتي من خلالها تم استكمال ملف لكل الشهداء والجرحى، مشيرا الى ان كافة الجهود التى بذلت توجت بهذا التدشين . 

حضر حفل التدشين الدكتور عدنان مدير ادارة الشهداء بالسلطة المحلية بالمديرية والاخ مثنى الشعيبي مدير ادارة حقوق الانسان بانتقالي دارسعد وجمع كبير من اهالي الشهداء والجرحى.

شارك الخبر

شاهد أيضاً

ترتيبات لبدء مشاريع في مجال الإصحاح البيئي والزراعة والري بسيئون

سيئون (حضارم اليوم) خاص إطلع وكيل محافظة حضرموت لشؤون مديريات الوادي والصحراء ، عامر العامري، …