الرئيسية / تقارير واخبار / الوزير السقطري يلتقي مدير عام ميناء المخاء ويناقش معه الترتيبات المتعلقة بتفعيل نشاط الحجر الصحي والبيطري في الميناء

الوزير السقطري يلتقي مدير عام ميناء المخاء ويناقش معه الترتيبات المتعلقة بتفعيل نشاط الحجر الصحي والبيطري في الميناء

عدن ( حضارم اليوم ) خاص

التقى وزير الزراعة والثروة السمكية نائب الأمين العام لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي اللواء سالم عبد الله السقطري اليوم في ديوان الوزارة بالعاصمة عدن الدكتور عبد الملك الشرعبي مدير عام ميناء المخاء، وتطرق اللقاء سبل استكمال إعادة تفعيل دور الإدارات والأجهزة التابعة لوزارة الزراعة والري والثروة السمكية العاملة بالميناء، والتسهيل للموردين والمصدرين على حد سواء.

وتحدث الوزير السقطري عن اهمية ميناء المخاء تاريخيا واقتصاديا مبديا ًاستعداد الوزارة على إعادة تفعيل عمل المحجر والفحص البيطري في الميناء.

وأكد الوزير السقطري ان الوزارة ستعمل على تذليل الصعوبات التي تواجه ادارة الميناء وستساهم بشكل فاعل مع الميناء ومدهم بالكوادر الفنية والمهنية المتخصصة لتفعيل عمل الإدارات والمحاجر ذات العلاقة بعمل الوزارة في الميناء. والبحث عن الدعم اللازم لإعادة تأهيل وصيانة المحاجر الصحية والبيطرية في الميناء، والتي ستسهم في إعادة الدور الريادي للميناء والذي يعد من أهم روافد الاقتصاد الوطني.

ونوه الوزير السقطري الى وجوب محاربة التهريب وخاصة تهريب المستلزمات الزراعية والحيوانات لما له من اضرار كبيرة في نقل الأوبئة والامراض وانتشارها.

بدوره أوضح الدكتور الشرعبي جملة الاجراءات والخطوات التي اتخذتها ادارة الميناء في سبيل اعادة تاهيل وتشغيل الميناء والمصاعب والعراقيل التي يواجهها الميناء ومقترحات بأهم المعالجات الطارئة الواجب اتخاذها في اطار الامكانيات المتاحة.

وشكر الشرعبي معالي وزير الزراعة والثروة السمكية ووكلائها وكادرها على التعاون المستمر والتجاوب الفعال في سبيل اعادة تشغيل الميناء.

حضر الاجتماع وكيل وزارة الزراعة لقطاع التخطيط المهندس/محمد عوض علان، ووكيل وزارة الزراعة لقطاع تنمية الانتاج الزراعي المهندس عبد الملك ناجي عبيد، ووكيل وزارة الزراعة لقطاع الري المهندس احمد ناصر الزامكي، ومدير عام المحاجر البيطرية د.عبد الرحمن الخطيب

شارك الخبر

شاهد أيضاً

مقتل أكثر من 34 ألف في الهجوم الإسرائيلي على غزة

المكلا (حضارم اليوم) متابعات أعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة اليوم الخميس أن 34305 فلسطينيين …