أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار محلية / بن سميدع : نؤكد حرص الكتلة على تمثيل ومشاركة المرأة الحضرمية دوليًا واقليميًا وعدم تهميشها.

بن سميدع : نؤكد حرص الكتلة على تمثيل ومشاركة المرأة الحضرمية دوليًا واقليميًا وعدم تهميشها.

المكلا(حضارم اليوم)خاص

أكد رئيس كتلة حلف وجامع حضرموت من أجل حضرموت والجنوب، المقدم سالم مبارك بن سميدع،حرص الكتلة على أن يكون للمرأة تمثيل ومشاركة دوليًا واقليميًا، وعدم تهميشها على كافة الأصعدة وأن لا ينحصر التمثيل على فئة بعينها، بل يشمل كل الطيف النسوي.

جاء ذلك أثناء الكلمة الافتتاحية التي ألقاها في الجلسة الافتتاحية لمؤتمر المرأة السياسي الأول لدعم عملية السلام في الجنوب (محافظة حضرموت) الذي جاء برعاية كتلة حلف وجامع حضرموت من أجل حضرموت والجنوب، وبمشاركة 160 امرأة على مستوى مديريات المحافظة، بمدينة المكلا.

وقال بن سميدع :”لا يخفى على أحد ماتمر به المرأة الحضرمية من تهميش في جميع مجالات الحياة على كافة الأصعدة السياسية والاقتصادية والاجتماعية مما تداعت الضرورة لعقد مؤتمر من خلاله يتم العمل معاً على تمكين المرأة الحضرمية من أجل استعادة حقوقها التي كفلها لها الدستور والقانون ومشاركتها في صنع القرار”.

وأضاف المقدم “بن سميدع”:”أن كتلة حلف وجامع حضرموت من أجل حضرموت والجنوب، تشكّلت بعد صراع أراد فيه فئة اختطاف مسار الجامع والانفراد بقرارته، بعيدا عن مخرجاته التي اقرها في مؤتمره التأسيسي، حيث تبنت كتلة حلف وجامع حضرموت مطالب أبناء حضرموت من أجل استعادة حقوقهم كاملة لخدمة وتنمية حضرموت في إطارها الجغرافي وحفظ السلام والأمن عبر التفاف جماهيري وقبلي ومنظمات مجتمع مدني واتحادات نقابية ومهنية، مما يعطي زخم شعبي يؤكد أحقية الكتلة في تمثيل حضرموت في المحافل الدولية والإقليمية”.

وأشار رئيس كتلة حلف وجامع حضرموت “بن سميدع” أن الكتلة تسعى جاهدة في سبيل تمكين المرأة الحضرمية بشكل خاص والجنوبية بشكل عام من انتزاع كامل حقوقها دون نقصان استنادًا إلى القانون والدستور وكذلك وفق القرار الأممي رقم 1325 بخصوص تمكين المرأة في ممارسة الحياة السياسية في السلطة بنسبة 30٪.”.

واختتم “بن سميدع” حديثه في المؤتمر بالقول:”أن المرأة اليوم أصبحت تمتلك قدرات ومؤهلات قيادية تمكنها أن تكون شريكًا مع الرجل في صنع وصياغة القرارت للدولة والسلطة المحلية حاضرًا ومستقبلاً”.

شارك الخبر

شاهد أيضاً

خلال العام الجاري.. تنفيذ سادس حكم إعدام في محافظة شبوة

شبوة (حضارم اليوم) خاص في ظل ما تشهده محافظة شبوة من استقرار في مختلف الجوانب …