الرئيسية / أخبار محلية / بإسناد من قوات التحالف الجيش اليمني يحرر “وادي حبل” في حجة

بإسناد من قوات التحالف الجيش اليمني يحرر “وادي حبل” في حجة

حضارم اليوم / الاتحاد

حرر الجيش اليمني مسنوداً بالتحالف العربي، أمس، نحو 20 كيلومتراً من القرى الساحلية بمديرية «عبس» في محافظة حجة، في إطار عملية عسكرية خاطفة.

وأصدرت المنطقة العسكرية الخامسة بياناً قالت فيه، إن قوات الجيش حررت قرى «وادي حبل الساحلي» على تخوم «مرسى حبل» الواقع بين مديريتي «ميدي» و«عبس» غربي المحافظة.

وأوضح البيان أن الجيش اليمني أحكم سيطرته الكاملة على قرى متناثرة تمتد لمساحة نحو 20 كيلومترا، في عملية عسكرية خاطفة استعاد فيها عدداً من الأسلحة المتنوعة وسط تقهقر ميليشيات الحوثي الإرهابية، وأشار الجيش اليمني إلى أن قواته اقتربت من منطقة «الجر» الاستراتيجية التي تتخذها ميليشيات الحوثي مخازن أسلحة ونقطة انطلاق لزراعة الألغام البحرية في عرض البحر الأحمر.

وكانت قوات الجيش اليمني حررت مطلع الشهر الجاري قرية «الطينة» المتاخمة لوادي وقرى «حبل»، بينما حررت العام الماضي مرسى حبل الساحلي في عملية نوعية بإسناد من بوارج التحالف العربي.

إلى ذلك، لقي 7 عناصر من ميليشيات الحوثي الإرهابية مصرعهم وأصيب آخرون في مواجهات مع الجيش اليمني في جبهة «مقبنة» غرب تعز، وقال قائد جبهة «مقبنة» العقيد حميد الخليدي، إن مجاميع من الميليشيات هاجمت مواقع الجيش في منطقة «قهبان» وجبل «المرجحة» وتم التصدي لهم وقتل 7 وإصابة آخرين وتدمير رشاش عيار 21/‏7 قبل أن يلوذ من تبقى منهم بالفرار، وأضاف أن الميليشيات دفعت بتعزيزات إلى مواقعها في جبل «المرجحة» إلا أن مدفعية الجيش استهدفت بنيرانها العناصر القادمة بعدما شهدت جبهة «قهبان» و«عزلة اليمن» خسائر كبيرة للميليشيات الانقلابية.

وفي الحديدة، واصلت الميليشيات الحوثية خروقاتها النارية للهدنة، مستهدفةً مناطق سكنية ومواقع عسكرية لقوات المقاومة المشتركة في المدينة الساحلية ومديريات الدريهمي والتحيتا وحيس.

وذكر مراقبون وعسكريون أن ميليشيات الحوثي استهدفت بقذائف مدفعية وصاروخية وأسلحة رشاشة مواقع للقوات المشتركة في مديرية «حيس»، واستهدفوا أيضاً المزارع على أطراف المديرية.

كما هاجمت الميليشيات مواقع لقوات العمالقة في مدينة «التحيتا» ومنطقة «الجبلية» غربي مديرية التحيتا. وأفاد المركز الإعلامي لألوية العمالقة، في بيانين منفصلين، أمس، بإصابة جنديين من قوات العمالقة جراء القصف المدفعي والصاروخي للميليشيات على مواقع القوات في مديرية التحيتا.

«الشرعية»:

ارتباط بين «القاعدة» و«داعش» و«الحوثيين» أكد نائب رئيس الوزراء اليمني وزير الداخلية، أحمد الميسري، أن هناك ارتباطاً وثيقاً بين الجماعات الإرهابية، في مقدمتها تنظيمي «القاعدة» و«داعش» وبين ميليشيات الحوثي الموالية لإيران.

وقال خلال استقباله وفداً أميركياً يزور عدن حالياً، إن الحكومة اليمنية تعمل على تعزيز التعاون الأمني مع الدول الشقيقة والصديقة، من أجل مكافحة الإرهاب وإعادة الأمن والاستقرار لليمن، مشيراً إلى أن وجود خطوات أمنية لمكافحة الإرهاب والقرصنة.

وأشاد الميسري بقرار واشنطن تصنيف الحرس الثوري «منظمة إرهابية» باعتباره قراراً تاريخياً هاماً، مؤكداً وجود ارتباط بين الجماعات الإرهابية كـ«القاعدة» و«داعش» وميليشيات الحوثي. ألغام الحوثي تقتل وتصيب 37 شخصاً في لحج قال منسق عام البرنامج الوطني للتعامل مع الألغام في اليمن، علي صالح سعيد الشاعر: «إن 73 مدنياً أصيبوا، بينهم 9 قتلوا، بسبب مخلفات الحرب والألغام التي زرعتها ميليشيات الحوثي الإرهابية الموالية لإيران في 6 مديريات بمحافظة لحج، بينهم 63 بتر أطراف سفلية وعلوية».

ولفت الشاعر إلى أن تلك البيانات والإحصاءات جمعت أثناء تنفيذ المرحلة الثانية من التوعية بمخاطر الألغام ومخلفات الحروب في 6 مديريات بمحافظة لحج.

شارك الخبر

شاهد أيضاً

لحج: الغرفة التجارية تدين حادث التقطع الذي تعرض له نجل الشيخ “عبدالرحمن الفنيع”

لحج (حضارم اليوم) خاص دانت قيادة الغرفة التجارية والصناعية بمحافظة لحج حادث التقطع الذي تعرض …