الرئيسية / تقارير واخبار / واشنطن تعلق على عودة حكومة المناصفة إلى العاصمة عدن

واشنطن تعلق على عودة حكومة المناصفة إلى العاصمة عدن

واشنطن ( حضارم اليوم ) متابعات

رحبت السفارة الأمريكية في اليمن بعودة الحكومة إلى العاصمة عدن، وحثت الجميع على التعاون من أجل السلام والاستقرار وتلبية احتياجات الشعب.

وقالت القائمة بأعمال السفير كاثي ويستلي عبر حساب السفارة على تويتر : “نرحب بعودة رئيس الوزراء إلى عدن ونحث جميع الأطراف على العمل معاً من أجل استعادة السلام والاستقرار وتلبية احتياجات الشعب، وتحسين الخدمات الأساسية وتعزيز الانتعاش الاقتصادي”.

وأضافت: “نقف مع الشعب اليمني وندعم جهود الحكومة لتحقيق آمال وتطلعات اليمنيين في مستقبل أفضل”.

هذا وكان رئيس الحكومة معين عبدالملك قد عاد إلى العاصمة عدن، أمس الثلاثاء، قادما من حضرموت التي زارها بعد زيارة مماثلة لمحافظة شبوة.

واليوم الأربعاء وفي أول نشاط له عقب العودة ترأس رئيس مجلس الوزراء الدكتور معين عبدالملك، اجتماعاً مشتركاً لقيادتي وزارة المالية والبنك المركزي اليمني.

وتدارس الاجتماع آليات تفعيل وتكامل التنسيق بين السياسات المالية والنقدية، من أجل تحقيق الاستقرار الاقتصادي، وضبط أسعار صرف العملة الوطنية، بما ينعكس على تراجع تضخم أسعار السلع والخدمات، التي تمس بشكل مباشر حياة ومعيشة المواطنين اليومية.

كما استعرض الاجتماع بحضور محافظ عدن أحمد لملس، ومدير مكتب رئيس الوزراء المهندس أنيس باحارثة، التنسيق والجاري مع شركاء اليمن لدعم السياسات الحكومية في الجانب المالي والنقدي.

وأقر الاجتماع عدداً من الإجراءات الهادفة إلى تعزيز أداء السياستين المالية والنقدية، مؤكداً دعمه لتنفيذ خطط وزارة المالية لتعزيز الإيرادات وضبط النفقات، وحملات البنك المركزي للرقابة على أسعار الصرف وضبط عمليات التلاعب والمضاربة.

شارك الخبر

شاهد أيضاً

عودة 17 صياداً يمنياً من سجون إريتريا بعد أسابيع من الاحتجاز

المكلا (حضارم اليوم) متابعات عاد نحو 17 صيادا إلى الشواطئ اليمنية، بعد أسابيع من احتجازهم …