الرئيسية / تقارير واخبار / الامارات.. جهود مستمرة لتطوير التعليم في سقطرى

الامارات.. جهود مستمرة لتطوير التعليم في سقطرى

سقطرى ( حضارم اليوم ) متابعات

يمثل دعم مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية فى قطاع التربية والتعليم بمحافظة سقطرى الركيزة الأساسية لنجاح العام الدراسي بالمحافظة .

حيث تبذل المؤسسة جهود مستمرة مند سنوات على تطوير الحقل التعليمي في الجزيرة والحفاظ على استقرار العملية التعليمية بكافة مدارس الأرخبيل من خلال التكفل بمرتبات المعلمين لسد نقص المدارس وخاصة في التخصصات النوعية وتوزيعهم على المدارس مند بداية العام الدراسي.

حيث توفر المؤسسة بشكل سنوي عدد كبير من الكتب الدراسية لمختلف المراحل الدراسية بالمحافظة التي تعاني من انعدام الكتب في محاولة منها لمساعدة المعلم لتوصيل المعلومات للطالب ومساعدتهم على استيعاب الدروس والاطلاع عليها بشكل يومي بكل سهولة .

كما تعمل مؤسسة خليفة على تسيير باصات لنقل الطلاب الى مدارس مدينة حديبوه من مناطق الشرقية والغربية وكذا بعض الطلاب على الطرقات لمدارسهم الأساسية وهي من المساهمات التي خففت على أولياء الأمور تكاليف المواصلات الباهضة.

وتقوم المؤسسة عبر فرقها الميدانية على زيارة المدارس وتفقد متطلباتها المختلفة وتوفير الكثير منها والتي تضمن استقرار العمل التربوي والتعليمي الذي يشكل محور اهتمام فريق المؤسسة في الجزيرة.

وترعي المؤسسة المسابقات المدرسية والحفلات التكريمية للطلاب لتشجيع الطالب على التميز العلمي والاهتمام بالتعليم.

وتكفلت مؤسسة خليفة خلال السنوات السابقة بمنح دراسية خارجية ل120 طالب وطالبة من أبناء الجزيرة للدراسة الجامعية في مختلف التخصصات والذي يعول عليهم الأمل في بناء وتنمية الجزيرة وازدهارها .

شارك الخبر

شاهد أيضاً

إسرائيل: سنحتل جنوب لبنان حال عدم انسحاب حزب الله عن حدودنا

المكلا (حضارم اليوم) متابعات صرح يسرائيل كاتس وزير الخارجية الإسرائيلي، الثلاثاء، أن تل أبيب ستقوم …