الرئيسية / أخبار محلية / مدير عام شبام يدشن فعاليات اليوم العالمي للسياحة بالمديرية

مدير عام شبام يدشن فعاليات اليوم العالمي للسياحة بالمديرية

شبام (حضارم اليوم)خاص

دشن مدير عام مديرية شبام المهندس هشام غالب بن طالب برفقة مدير مكتب السياحة وبعض مدراء المكاتب التنفيذية أمس الاثنين فعاليات اليوم العالمي للسياحة الذي ينظمه مكتب السياحة بالمديرية بالتنسيق مع مؤسسة قادة بمديرية شبام .

ودشن المدير العام المعرض المتنوع الذي برزت من خلالها انواع الفنون التراثية والمعبرة عن التراث الذي تتميز بها التاريخية شبام كالحرف التقليدية وفنون الحياكة والتطريز وكذا الفنون الحديثة والمعبرة عن عبق التاريخ كالتصوير الفوتوغرافي وغيره.

وتحتفل مديرية شبام بفعالية اليوم العالمي للسياحة برعاية من وكيل محافظة حضرموت لشئون الوادي والصحراء الأستاذ عصام حبريش الكثيري ومدير عام مديرية شبام ومكتب وزارة السياحة بوادي حضرموت حيث تأتي تزامنا واليوم العالمي للسياحة الذي يحمل عنوانه لهذا العام(السياحة من أجل النمو الدائم ) .

وأكد المدير العام بان السلطة المحلية بمديرية شبام ترسل رسالة السلام والأمن للعالم وتدعو حكومة اليمن والعالم بشكل عام إلى النظر بعين الاعتبار إلى ماتحمله هذه الحضارة من عبق وفنون عظيمة حطمتها الحرب ليتلاشى بعضها ويندثر البعض الاخر.

وأضاف بن طالب مشيدا بكافة الجهود المتكاتفه نحو انجاح هذه الفعالية على رأسهم مكتب السياحة بالمديرية ومؤسسة قادة متمنيا الحفاظ على هذا الموروث الشعبي والسياحي الذي يعتبر رمز لحضرموت واليمن بشكل عام .

حضر التدشين امين عام المجلس المحلي بالمديرية فهمي محسن بن يماني ،ورئيس لجنة التخطيط والتنمية بالمديرية خالد باجندوح،وكيل حكومة شباب واطفال اليمن عزمي غالب
ومدير عام الهيئة العامة للحفاظ على المدن التاريخية حسن عيديد ومدير أمن شبام وعضو الهيئة الإدارية رئيس لجنة الخدمات بالمديرية فرج صالح بن طالب ومدير مكتب الأشغال العامة والطرق بالمديرية عمرو طالب ومدير مكتب الأوقاف بالمديرية انيس بن كدة وممثل وحدة نظافة مديرية شبام محمد محروس وبعض من مدراء المكاتب التتفيذية بالمديرية
ورئيس جمعية تطوير الحرف التراثية بمدينة شبام ورئيس منتدى شبام الأستاذ علوي بن سميط وشخصيات اجتماعية من مديرية شبام.

شارك الخبر

شاهد أيضاً

رئيس شبوة يشارك في مراسم تنصيب شيخا جديدا لقبيلة” آل عتيق”

شبوة(حضارم اليوم) خاص بمشاركة رئيس الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة شبوة، لحمر …