الرئيسية / تقارير واخبار / جامعة خليج عدن الدولية بالضالع تقيم حفلاً علمياً بمناسبة اليوم العالمي للصيادلة

جامعة خليج عدن الدولية بالضالع تقيم حفلاً علمياً بمناسبة اليوم العالمي للصيادلة

الضالع( حضارم اليوم )خاص

برعاية رئيس مجلس أمناء جامعة خليج عدن البرفسور محمد الشعيبي، ورئيس الجامعة الدكتور نجيب محمد مثنى، وبدعم من رجل الخير والعطاء الشيخ محسن القشم، أقامت جامعة خليج عدن الدولية -كلية العلوم الطبية والصحية وبالتنسيق مع نقابة الصيادلة صباح اليوم السبت حفلاً علمياً بمناسبة اليوم العالمي للصيادلة تحت شعار (الدواء من أجل صحتك ….الصيدلي ثقتك دائما).

وشهد الحفل العلمي حضور وكيل أول محافظة الضالع الاستاذ نبيل قاسم العفيف ، وعميد كلية التربية بالمحافظة الدكتور خالد الفقية، وعميد كلية المجتمع اديب أحمد محسن، ورئيس نقابة الصيادلة فرع الضالع الدكتور عبد الرحمن محسن ، والعميد محسن الاحمدي عضو مجلس أمناء جامعة خليج عدن ،ومدير عام الاوقاف الدكتور احمد علي المحرابي ومدير مكتب الإعلام الاستاذ رائد علي شائف، وممثل عن انتقالي الضالع مدير الإدارة الجماهيرية الأستاذ فضل هادي ،والأستاذ طاهر بن طاهر .

كلمة الافتتاح كانت للدكتور نجيب محمد مثنى رئيس جامعة خليج عدن رحب من خلالها بالحاضرين وتطرق إلى اهمية الاحتفال بهذه المناسبة التي تعكس اهمية مهنية الصيدلة كمهنة إنسانية، مشيراً إلى ان اقامة الجامعة مثل هكذا فعاليات تؤكد على قيام الجامعة بوظيفتها في خدمة المجتمع إلى جانب وظيفتي العملية التعليمية والبحث العلمي.

من جانبه رئيس نقابة الصيادلة فرع الضالع الدكتور عبد الرحمن محسن عبدالله صالح عبر عن شكره وتقديره لإدارة جامعة خليج عدن الدولية وكل من ساهم وشارك في انجاح هذا الحفل العلمي بهذه المناسبة مهنئاً جميع الصيادلة في كل انجاء الجنوب بمناسبة اليوم العالمي للصيادلة .

وأكد الدكتور عبد الرحمن على اهتمام النقابة في مهنية الصيدلة من خلال الفحص والتدقيق واعتماد المؤاهلات الصيدلانية للخريجين من الصيادلة من الجامعات المحلية والخارجية، مؤكداً مساهمة النقابة والمشاركة مع الجهات ذات العلاقة في رفع المستوى الصحي للمواطنين من خلال الخطط والبرامج الصحية، والمشاركة في تنفيذ السياسة الدوائية.

كما القيت في المناسبة العديد من الكلمات منها للسلطة المحلية الأستاذ نبيل العفيف ،وممثل عن الانتقالي الأستاذ فضل هادي صالح ، ورئيس أمناء جامعة خليج عدن البرفسور محمد الشعيبي عبرت في مجملها عن اهمية شأن مهنة الصيدلة، والنهوض بمستواها العلمي والمهني للوفاء بمتطلبات السياسة الصحية وبما يلبي متطلبات المرحلة.

*من نجيب العلي

شارك الخبر

شاهد أيضاً

البحسني وقائد المنطقة العسكرية الثانية يضعان إكليل الورد على ضريح الجندي المجهول بحضرموت

المكلا (حضارم اليوم) خاص وضع عضو مجلس القيادة الرئاسي اللواء الركن /فرج سالمين البحسني و …