الرئيسية / أخبار عربية ودولية / إيران تعترف بدعم الحوثيين

إيران تعترف بدعم الحوثيين

المكلا(حضارم اليوم)متابعات

اعترفت جمهورية إيران الاسلامية، الجمعة ، على لسان قائد عسكري رفيع المستوى، بتقديمها دعماً عسكرياً كبيراً لجماعة أنصار الله (الحوثيين) في اليمن، بعدما ظلت تتكتم على هذا الدعم طيلة السنوات الماضية.

وأشاد المسؤول العسكري الإيراني، بالتطور العسكري اللافت والقدرات التسليحية العالية لجماعة الحوثي التي تخوض منذ سبع سنوات حرباً شرسة مع قوات الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا مدعومة من التحالف الذي تقوده المملكة العربية السعودية.

وأعتبر نائب القائد العام لقوات الحرس الثوري الإيراني، الجنرال علي فدوي، بأن وصول الجماعة الحوثية إلى هذه المرحلة المتقدمة من القوة، هو إحدى ثمار إنتشار الثورة الإيرانية.

ونقلت وكالة تسنيم الناطقة باسم الحرس الثوري الإيراني، عن المسؤول العسكري قوله : إن اليمن “خير مثال على أن أي مكان انتشر فيه عبق الثورة تغير وتطور”.

وأضاف الجنرال فدوي أن كل الدول العربية غير قادرة على إقامة معرض عسكري مماثل لذاك الذي نظمه الحوثيون لإنجازاتهم في مجال الصواريخ والطائرات المسيرة.

وأشار المسؤول العسكري الإيراني إلى أن بلاده تلقت عدة مناشدات من قبل الأطراف المناهضة لحلفائهم الحوثيين في اليمن، تدعو طهران الى التدخل في الأزمة اليمنية وتسوية النزاع معهم، دون أن يسمي تلك الأطراف.

شارك الخبر

شاهد أيضاً

مصر تعلق على تطورات الأوضاع في السودان

مصر ( حضارم اليوم ) RT علقت وزارة الخارجية المصرية على تطورات الأوضاع في السودان، …