الرئيسية / أخبار محلية / مؤسسة موانئ البحر العربي تشدد على الإجراءات الوقائية لمواجهة فيروس كورونا

مؤسسة موانئ البحر العربي تشدد على الإجراءات الوقائية لمواجهة فيروس كورونا

المكلا(حضارم اليوم)خاص

ناقش اجتماعاً موسعاً بمؤسسة موانئ البحر العربي اليمنية (ميناء المكلا) برئاسة المهندس سالم علي باسمير رئيس مجلس إدارة مؤسسة موانئ البحر العربي ونائبه الأستاذ فؤاد تيسير الرباكي ، وبحضور  مدراء إدارات بالمؤسسة والأستاذ عمر عبدالله باكرشوم مدير مكتب الصحة بالميناء وعدد من مدراء وممثلين عن قطاعات حكومية وأمنية داخل ميناء المكلا ، لتقييم الإجراءات الوقائية المتبعة لمواجهة فيروس كورونا وإضافة اجراءات أخرى أكثر صرامة خصوصاً للوكالات الملاحية .

وشدد المهندس باسمير على إتباع الإجراءات الوقائية بالميناء المقررة في اجتماعات سابقة منذ انتشار الفيروس عالمياً ، مؤكداً ضرورة التعاون والتنسيق المشترك بين الجهات المختلفة داخل الميناء .

وتخلل الاجتماع مداخلات ومناقشات من الحاضرين أفضى إلى توصيات يجب تطبيقها أبرزها :

  • يمنع طلوع أي شخص إلى البواخر في المخطاف أو الرصيف ماعدا الأشخاص الذين لهم ارتباط بالعمل ، الزامهم بارتداء الكمامات والقفازات أثناء التعامل مع عمال وموظفي الميناء و اي سفينة لا تلتزم بالاجراءات سيتم إخراجها .
  • عدم نزول اي شخص من طاقم السفينة الى خارج الميناء إلا في الحالات الاضطرارية بالتنسيق مع الوكيل الملاحي ومكتب الصحة بالميناء والشئون البحرية .
  • على الوكلاء الملاحيين السفن الخشبية الالتزام بالتعقيم الاجباري للسفينة فور وصولها إلى الرصيف الميناء وخاصة السفن الواصلة من الصومال ، ومنع نزول البحارة أو الربابنة إلى الرصيف .
شارك الخبر

شاهد أيضاً

وزير الزراعة والري والثروة السمكية يصدر قرارين جديدين

المكلا ( حضارم اليوم ) أصدر معالي وزير الزراعة و الري والثروة السمكية اللواء سالم …