أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار محلية / وسط إشادات واسعة.. قوات الحـزام الامني تفرض هيبة الامن بمديرية كريتر

وسط إشادات واسعة.. قوات الحـزام الامني تفرض هيبة الامن بمديرية كريتر

حضارم اليوم / متابعات

تأسست قوات الحزام الامني بمدينة كريتر في العام 2016 ضمن خطة شاملة لتأمين العاصمة عدن وانخرط في صفوفها المئات من ابناء كريتر المقاومين الذين حملوا على عاتقهم مسؤولية تأمين المديرية وبسط سيطرة الامن فيها وإنهاء المظاهر المسلحة والاختلالات الأمنية التي انتجتها الحرب.و التي كانت تلقي بتعقيداتها على مديرية كريتر وخصوصا في مجال مكافحة الجرائم الجنائية ومكافحة التهريب والتقطاعات وفرض جبايات غير قانونية على المواطنين . 

ومنذ تشكيل قوات الحزام الامني بكريتر حملت على عاتقها مسئولية تأمين المديرية وارساء الامن فيها كما مثلث الذراع القوي المساند للقوات الأمنية والسلطات المحلية في تثبيت الأمن والاستقرار وسطوة القانون وبسط نفوذ الدولة في المديرية .

واسهمت جهود قوات الحزام الأمني بشكل كبير في عودة الاستقرار إلى مديرية كريتر في العاصمة المؤقتة عدن التي كانت مرتعا للمليشيات المسلحة ،التي استغلت ظروف ما بعد الحرب للانتشار فيها، والسيطرة على مرافق الدولة الحيوية قبل أن تطردهم قوات الحزام الامني والتي يقع على عاتقها حماية المرافق العامة في المديرية وعلى رأسها البنك المركزي اليمني والبنك الأهلي ومؤسستي الكهرباء والماء بالإضافة إلى المتنفسات العامة.

كما قدمت قوات الحزام الامني بمديرية كريتر صورة نموذجية ومفخرة يتباهى بها كل أبناء الوطن الحالمون بعودة الأمن والإستقرار وسلطة النظام والقانون والطامحون لتأسيس قوات وطنية وذلك نتيجة جهود قوات الحزام الأمني والعمل والتنسيق المشترك مع السلطات المحلية بالمديرية وذلك لما تمتعت به من جاهزية ويقظة دائمة مكنها من افشال وإحباط للعديد من المخططات التخريبية والإجرامية والحيلولة دون تحقيق الاهداف الخبيثة .

وفي ملف الأراضي حققت قوات الحزام الامني بكريتر نجاحات باهرة بمكافحة البسط على أراضي الدولة حيث نفذت قوات الحزام الأمني بمديرية كريتر العديد من الحملات لإزالة البناء العشوائي في المديرية ومن ضمنها البنايات العشوائية بحرم المجلس التشريعي والمتحف الحربي وإخراج مقتحمي معسكر 20 والبنايات التربوية. 

ومنذ تحرير العاصمة عدن من براثن مليشيات الحوثي الانقلابية عانت مديرية كريتر من إنتشار الجماعات المسلحة التي مارست عمليات تقطع واسعة وفرض جبايات غير قانونية على المواطنين والتجار الذين شكوا لتعرضهم المتواصل لعمليات الابتزاز واخذ الاتاوات الغير قانونية منهم قبل أن تتدخل قوات الحزام الامني وتوفر لهم الحماية الكاملة ومنع عمليات الابتزاز التي مارستها الجماعات المسلحة التي انحدرت بشكل كبير في ظل القبضة الأمنية لقوات الحزام .

وعبر مواطنون عن شكرهم لقيادة الحزام الأمني بكريتر للجهود الجبارة التي تبذلها لتأمين المديرية وإنهاء الاختلالات الأمنية .

. جاء ذلك بعد الإجراءات التي اتخذتها قيادة الحزام الامني بالتنسيق مع الجهات المختصة بتأمين المرافق العامة ورفع الفرشات الغير منتظمة من الشوارع لتسهيل عملية السير بالمديرية وتقليص الازدحام المروري الذي يخنق المديرية. 

وعبر مواطنون العاصمة عدن ببالغ ارتياحهم لمثل هذه الخطوات التي تخدم المصلحة العامة وتخفف على المواطنين زحمة حركة السير

شارك الخبر

شاهد أيضاً

رئيس انتقالي الضالع يشهد اختتام مسابقة الرئيس” الزُبيدي” لحفظ القرآن الكريم بالمحافظة

الضالع (حضارم اليوم) خاص اختتمت مساء أمس الأربعاء، في محافظة الضالع، مسابقة الرئيس القائد عيدروس …