الرئيسية / تقارير واخبار / تقرير…خاص/حالة الطوارئ..خطوة الانتقالي في إفشال أكبر مخطط إرهابي

تقرير…خاص/حالة الطوارئ..خطوة الانتقالي في إفشال أكبر مخطط إرهابي

المكلا(حضارم اليوم)تقرير :خاص

بعد أن أيقظته الخطورة بتمرير مخطط إرهابي كبير من قبل أعداء الوطن، كانت قيادة المجلس الانتقالي الجنوبي ممثلة بالرئيس القائد عيدروس قاسم الزُبيدي، في أهب اليقظة لمواجهة هذا المخطط وإفشاله.

استغل أعداء الوطن حالة الغليان التي تعيشها الشارع الجنوبي، والاحتجاجات الشعبية التي تعبر عن رفضها للوضع الاقتصادي المنهار وظروف المعيشة الصعبة التي تمر بها البلاد، كبيئة وواقع مناسب لتمرير مخططاتهم التي تستهدف الجنوب أرضا وإنسانًا.

_ دوافع إعلان الطوارئ :

كانت هناك دوافع وأسباب جعلت قيادة المجلس الانتقالي إعلان حالة الطوارئ في عموم محافظات الجنوب ،وبحسب المعلومات الاستخباراتية التي توصلت لها قيادة المجلس ، ان هناك مخططا ارهابيا كبيرا مشتركا، كان يستهدف العاصمة عدن من قبل جماعتي الاخوان ومليشيا الحوثي وتنظيمي القاعدة وداعش ،وكان الهدف إسقاط العاصمة عدن ومناطق جنوبية في أيادي الشر والإرهاب الحوثية.

وأوضحت مصادر خاصة،أن المخطط يبدأ بإحداث أعمال فوضى واستغلال الاحتجاجات الشعبية وتحويل مسارها لاغراق العاصمة عدن في مربع الفوضى والعنف والمواجهة مع القوات الجنوبية التي تحمي الجنوب من الأعداء .

وبعد أن استسقت قيادة المجلس الانتقالي هذه المعلومات من مصادرها الاستخباراتية الموثوقة، وإنطلاقا من مبدأ الشعور بالمسؤولية تجاه الوطن، جاءت خطوة إعلان حالة الطوارئ في المحافظات الجنوبية للتصدي لقوى الشر والإرهاب.

_ القوات الجنوبية رهن الإشارة :

أبدت القوات المسلحة الجنوبية استعدادها لمواجهة اي مخطط إرهابي تعزم قوى الشر والإرهاب تنفيذه على أرض الجنوب ،وذلك تلبية للدعوة التي وجهها رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي القائد عيدروس قاسم الزُبيدي.

وعبرت كافة القوات الجنوبية والنخب والألوية والأحزمة بمختلف مسمياتها عن استعدادها التام وأنها رهن الإشارة لمواجهة اي خطر يستهدف الجنوب وشعبه.

شارك الخبر

شاهد أيضاً

السعودية تحث مواطنيها إلى مغادرة الأراضي اللبنانية

المكلا (حضارم اليوم) متابعات أعلنت السفارة السعودية لدى الجمهورية اللبنانية، اليوم، أنها تتابع من كثب …