الرئيسية / أخبار محلية / سياسيون ونشطاء جنوبيون يوجهون رسائل لمن يمتدحون النموذج الحوثي

سياسيون ونشطاء جنوبيون يوجهون رسائل لمن يمتدحون النموذج الحوثي

المكلا(حضارم اليوم)متابعات

أرسل سياسيون ونشطاء جنوبيون رسائل لابناء جلدتهم ممن يمتدحون النموذي الإجرامي لمليشيات الحوثي الموالية لإيران، مذكرين بدموية النظام الأمامي الزيدي، ودعوهم لأن يعوا الواقع الإجرامي في الشمال، وأن لا يدفعهم ضيق الحال لامتداحه.

وأتت هذه الرسائل بالتزامن مع إعدام مليشيات الحوثي الموالية لإيران، امس السبت، تسعة أبرياء من أبناء تهامة بينهم طفل، بتهمة المشاركة في قتل صالح الصماد الذي قتل على أثر قصف جوي، وسط اتهامات لمليشيات الحوثي بتصفيته.

وفي هذا الصدد قال، أستاذ التاريخ المعاصر في جامعة عدن، د.محمود السالمي: “تاريخ النظام الإمامي الزيدي تاريخ حافل بالسجون والاعدامات السياسية للخصوم، وسفك الدماء على السلطة حتى داخل العائلة الواحدة، تضامنا الكامل مع أبناء تهامة الخصوبة والعطاء، الذين سحقتهم انظمة صنعاء الإمامية والجمهورية، وحولتهم إلى عمال سخرة في أرضهم”.

وفي رسالته قال الإعلامي أنور التميمي : “هناك جنوبيون خجفان كلما ضاق بهم الحال بسبب سياسة الشرعية الفاسدة، يمتدحون النموذج الحوثي .. اعقلوا يا هؤلاء”.

وأضاف: اذا كان وضع الشمال افضل لما نزح 4 ملايين شمالي الى الجنوب، علاوة على الجرائم البشعة التي يرتكبها كل يوم بحق الشعب وآخرها جريمة اليوم”.

وقال التميمي : “من يمتدح النموذج الحوثي عليه الذهاب إلى مناطق سيطرته وهنيئا له الالتحاق بزنابيل الشمال”.

شارك الخبر

شاهد أيضاً

مجلس المقاومة الجنوبية يحدد موقفة من الدعوة للنزول إلى الشارع وإغلاق قصر معاشيق (بيان)

عدن (حضارم اليوم) خاص أصدر المجلس العام للمقاومة الجنوبية بيانا بشأن الدعوة للنزول إلى الشارع …