الرئيسية / أخبار محلية / فتوى تكفير جديدة ضد الجنوب . ضابط توجيه معنوي لما يسمى الجيش الوطني التابع لحزب الاصلاح يكفر ابناء الجنوب ويدعو لقتالهم ..

فتوى تكفير جديدة ضد الجنوب . ضابط توجيه معنوي لما يسمى الجيش الوطني التابع لحزب الاصلاح يكفر ابناء الجنوب ويدعو لقتالهم ..


المكلا ( حضارم اليوم ) متابعات:

ضمن سلسلة فتاوى التكفير والتحريض على شعب الجنوب صدرت فتوى جديدة عن قيادي في التوجيه المعنوي لما يسمى الجيش الوطني والذي يسيطر عليه حزب الاصلاح .

حيث دعا الضابط في التوجيه المعنوي لما يسمى جيش وطني ” عبدالرحمن المصري ” الى قتل كل من ينتمي الى المجلس الانتقالي الجنوبي .

وعبر صفحته على الفيسبوك قال :” ان كل من ينتمي الى المجلس الانتقالي الجنوبي قد كفر بما انزل على محمد، وعلى الشعب اليمني وكل مسلم قتالهم والخلاص منهم “.

ناشطون جنوبيون اعتبروا هذه فتوى جديدة تصدر من شخص مسؤول في التوجيه المعنوي التابع لجيش هادي الذي يسيطر عليه حزب الاصلاح .

وقالوا ان ما نشره المصري على صفحته يعد تحريض واضح 2وعلني على قتل ابناء الجنوب الذين اثبتوا وقوفهم خلف المجلس الانتقالي في كل المحافظات الجنوبية بدون استثناء .

وطالبوا المنظمات الحقوقية المحلية والدولية رصد مثل هذه المواقف التي تشجع على ازهاق الدماء باستخدام الدين كما فعل مشائخ حزب الاصلاح عام 1994 والذين افتوا بقتل ابناء الجنوب ومنها فتوى الشيخ الديلمي الشهيرة .

يذكر ان الضابط الاخواني عبدالرحمن المصري يعد من قيادات التوجيه المعنوي لجيش ما يسمى بالشرعية، وسبق ان شارك مع مليشيا الاخوان اثناء محاولة اجتياحها عدن وابين في العام 2019 .

شارك الخبر

شاهد أيضاً

عدن: ورشة عمل بعنوان “مكافحة غسل الأموال واجب قانوني ومسؤولية وطنية”

عدن (حضارم اليوم) خاص نظمت اللجنة الوطنية لمكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب بعدن بالتعاون مع …