الرئيسية / أخبار محلية / باوزير: حكومة “هادي” تنظر إلى الجنوب كمناطق جبايات

باوزير: حكومة “هادي” تنظر إلى الجنوب كمناطق جبايات

المكلا ( حضارم اليوم ) متابعات :

أرجع الخبير الاقتصادي “علي باوزير” أسباب تصاعد حالات الفساد ونهب الثروات لدى حكومة “هادي” إلى تبنيها ذات العقلية التي تبنتها الأنظمة السابقة في الحقبة الماضية.
وأكد باوزير -في حديثه لبرنامج “سرطان الأوطان” على قناة “الغد المشرق”- أن أغلب الأرقام المتعلقة بإنتاج الثروات وتصديرها تكاد تكون مجهولة، واعتبر ذلك امتداداً لسياسات نظام صالح خلال التسعينيات.
وأوضح أن نظام صالح كان قد أعلن بعد تحقيق الوحدة انخفاض إنتاجية النفط في حضرموت إلى 200 ألف برميل، ليفاجأ المجتمع عقب ذلك بأن الإنتاجية تجاوزت المليون برميل، في إشارة إلى استمرار وقائع الفساد التي تطال الثروات النفطية في حضرموت على يد حكومة “هادي”.
وفي الحلقة التي حملت عنوان “سبع سنوات من الفساد.. متى تتحرر الشرعية من هيمنة حزب الإصلاح”، اعتبر باوزير اعتماد الشرعية على حساب لدى البنك الأهلي السعودي بمثابة استنساخ للبنك المركزي، وعدَّ ذلك امتداداً لمخالفات الأنظمة المعمول بها، مؤكداً أن استخدام السلطات حسابات خاصة دون الرجوع إلى البنك المركزي مثير للشبهات.
ولفت إلى أن الشرعية تتعامل مع الجنوب بصورة عامة وحضرموت بشكل خاص باعتبارها مناطق جبايات، وهو ما أثبتته وقائع التدهور الاقتصادي والخدمي في كافة المحافظات الجنوبية.
وتقوم حكومة “هادي” بين الفينة والأخرى ببيع ملايين البراميل من خام حضرموت بطريقة مشبوهة وإيداع قيمتها لدى حساب خاص في البنك الأهلي السعودي، وتواجه اتهامات بتسخير تلك الإيرادات لصالح قيادات محددة في سلطات هادي من بينهم نائبه “علي محسن الأحمر”، وذلك في الوقت الذي تعاني اليمن أسوأ أزمة إنسانية نتيجة انعدام الغذاء وانقطاع المرتبات.

شارك الخبر

شاهد أيضاً

تنفيذي حالمين يعقد اجتماعه الدوري ويناقش المستجدات الأمنية في المديرية

لحج (حضارم اليوم ) خاص عقد المكتب التنفيذي للسلطة المحلية بمديرية حالمين محافظة لحج أمس …