الرئيسية / أخبار محلية / لحج: إعادة التيار الكهربائي الى حقول المياه ، وأعمال سرقة للكابلات تعطل بعضها

لحج: إعادة التيار الكهربائي الى حقول المياه ، وأعمال سرقة للكابلات تعطل بعضها

لحج(حضارم اليوم)خاص

اعاد مساء الجمعة عمال مؤسسة المياه والصرف الصحي التيار الكهربائي الى خطوط الكهرباء التي تغذي حقول المياه في بئر ناصر عقب تضررها بسبب عاصفة الرياح يوم 8/9/2021م
 
حيث تسببت الرياح القوية الى قطع قطعت كابلات كهربائية خطوط الآبار في بئر ناصر والمناصرة وحرقت عدد من المحولات وتجري فرق عمال الكهرباء إعادة التيار منذ ليلة أمس وحتى اللحظة.

وقال مصدر مسؤول بمؤسسة المياه : الحقول لم تتوقف بسبب مشكلة الكهرباء وكانت تعمل ولازالت بعدد من المولدات القديمة التي قامت المؤسسة بفريقها الفني بصيانتها واتمنى أن تصمد مولداتنا لحين عودة الكهرباء بحاله جيدة.

وذكر المصدر ان الحقول تعمل حالياً لكن ليست بكامل عددها، حيث يوجد عدد من الآبار ستعمل بعد انتهاء عملية ربط الخطوط.

ويقوم فنيي الصيانة التابع للمؤسسة المحلية للمياه والصرف عدن بأعمال الصيانة لخطوط كهرباء الآبار في حقل بئر ناصر، منذ مايقارب 72ساعة بشكل متواصل، فلهم الشكر والتقدير ويعملون بدون راتب بسبب تخفيض50%من التعزيز المالي لمرتبات المؤسسة المحلية للمياه عدن من قبل وزارة المالية إضافة عزوف غالبية المستهلكين عن السداد لقيمة المياه .

إلى ذلك أشار المصدر ان المشكلة الأخرى الكبيرة أن هناك تخريب مستمر الآبار من خلال سرقة كابلات الكهرباء بشكل مستمر حيت نتعرض لسرقة كابل كهربائي مشعل للبئر كل عشرة أيام وآخرها يوم امس سرقة كيبل كهرباء لبئر رقم 41 ومايتم سرقته من الكيبل يباع نحاس بمبلغ لا يتجاوز العشرة الف ريال لكنه يتسبب بتوقف بئر تمون اكتر من عشرة الف نسمة.

داعيا الاجهزة الأمنية الى التحرك وحماية آبار المياه وخطوط نقل الكهرباء والتصدي للسرق ومتابعتهم لينالوا جزائهم الرادع .

شارك الخبر

شاهد أيضاً

رئيس انتقالي لحج يلتقي مدير مكتب الشهداء بالمحافظة

لحج (حضارم اليوم) خاص التقى رئيس الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي في محافظة …