الرئيسية / أخبار محلية / منظمة بريطانية تكشف تفاصيل اعتقال وقتل ونهب الشاب”السنباني”

منظمة بريطانية تكشف تفاصيل اعتقال وقتل ونهب الشاب”السنباني”

عدن(حضارم اليوم)متابعات

تلقى موقع (عدن الان) بيانا أصدرته منظمة (فرونت لاين) البريطانية بشأن الجريمة التي أقدم عليها أمن طور الباحة بمحافظة لحج يوم أمس بتوقيف واختطاف وقتل الشاب عبدالملك السنباني ونهب ما بحوزته من أموال كسبها بعرق جبينه طوال أحد عشر عام من الاغتراب في الولايات المتحدة الأمريكية.

وكشفت المنظمة البريطانية في بيانها عن تعرض الشاب السنباني عقب وصوله من أمريكا إلى مطار عدن ومغادرته صوب المحافظات الشمالية لزيارة أسرته، إلى الاختطاف من قبل أمن نقطة طور الباحة واطلاق النار عليه بشكل مباشر ونهب ثمانية عشرة ألف دولار كانت بحوزته، بحسب بيان المنظمة.

وفيما يلي ينشر موقع (عدن الان) الأخباري نص بيان منظمة فرونت لاين البريطانية كاملا:

“تدين وتستنكر منظمة فرونت لاين البريطانية لحقوق الإنسان جريمة القتل بحق المواطن عبدالملك السنباني حيث أقدمت نقطة عسكرية تابعة لأمن طور الباحة محافظة لحج باعتقاله دون أي مُسَوِّغ قانونيّ وتعذيبه ومن ثم قتله بالرصاص الحي المباشر.

وحسب مصادر المنظمة ان المجني عليه عبدالملك السنباني كان عائد من أمريكا عبر مطار عدن وفي طريقه إلى صنعاء و بحوزته مبلغ و قدرهُ ١٨ الف دولار تم نهبها من المجني عليه من قبل تلك النقطة العسكرية وعليه فإن منظمة فرونت لاين البريطانية تطالب بالتحقيق مع كل من ارتكب هذه الجريمة أو شارك فيها ومعاقبتهم حسب القانون.

كما تحمل المنظمة أمن لحج المسؤولية الكاملة لكون من ارتكب هذه الجريمة من المنتسبين للجهات الأمنية هناك و التي يفترض بأنها تحمي وتحافظ على حياة المواطنين لا العكس”.

شارك الخبر

شاهد أيضاً

عدن: ورشة عمل بعنوان “مكافحة غسل الأموال واجب قانوني ومسؤولية وطنية”

عدن (حضارم اليوم) خاص نظمت اللجنة الوطنية لمكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب بعدن بالتعاون مع …