الرئيسية / أخبار محلية / برنامج الدعم المتكامل للصون والتنمية المستدامة بسقطرى يقدم أجهزة الالكترونية وادوات الوجستية لعدد من شركائه في المحافظة

برنامج الدعم المتكامل للصون والتنمية المستدامة بسقطرى يقدم أجهزة الالكترونية وادوات الوجستية لعدد من شركائه في المحافظة

سقطرى(حضارم اليوم)خاص

دشن برنامج الدعم المتكامل للصون والتنمية المستدامة أرخبيل سقطرى ( الجمعية الملكية لحماية الطبيعة ) تقديم دعم أجهزة الالكترونية وادوات الوجستية لعدد من شركائه من الجهات ذات العلاقة ومنظمات المجتمع المدني في المحافظة. 

ويهدف دعم البرنامج الذي يأتي برعاية فرع الهيئة العامة لحماية البيئة سقطرى الى مساعدة الشركاء لتعزيز نشاطهم المجتمعي في التوعية للحفاظ وصون بيئة سقطرى .

وفي حفل تدشين الدعم أكد القائم بأعمال مدير عام فرع الهيئة العامة لحماية البيئة في المحافظة مازن باحقيبة الى أهمية هذه الدعم في رفد المكاتب ذات العلاقة والمنظمات المجتمعية باحتياجها من الاجهزة والادوات التي تساعدها في أعمالها الهادفة لصون المورد الطبيعي للجزيرة والحفاظ عليه . 

وثمن باحقيبة دعم البرنامج المتكامل الذي سيكون له اثر ايجابي في انشطة المكاتب الرسمية وأعمال منظمات المجتمع المدني على مستوى الجزيرة .

من جانبه أشار المدير الوطني للبرنامج المهندس عبد الوهاب سعد سعيد ان البرنامج حرص على تقديم الدعم لشركائه المحليين بالاجهزة الالكترونية والادوات المهمة لنشاطهم وذالك وفقا لدراسة معدة مسبقا لرفع من مستوى نشاطهم البيئي وفاعليتها على المستوى الحكومي والمجتمعي وبما يمكنهم على خدمة مجتمعاتهم المحلية وصون بيئتهم والتوعية والتعريف بأهميتها على المستوى الاقليمي والدولي .

لافتا أن هناك انشطة قادمة للبرنامج بالشراكة مع شركائها تستهدف المجتمعات المحلية في التوعية البيئية والتنمية المستدامة التي تعكس ايجابا على طبيعة عملهم . 

وأستفاد من دعم البرنامج اليوم عددا من الجهات ذات العلاقة ومنها مكتب التربية والتعليم، وفرع الهيئة العامة للمصائد السمكية، ومن منظمات المجتمع المدني جمعية سقطرى للحياة الفطرية و نادي ساحل حديبوه للتوعية والنظافة وجمعية سقطرى للنباتات الطبية والعطرية وجمعية الخير النسوية . 

وكان البرنامج قد عمل خلال الفترة الماضية على خلق شراكه حقيقية مع الجهات ذات العلاقة ومنظمات المجتمع المدني بهدف تنفيذ انشطة البرنامج التي تسهم في الحفاظ وصون بيئة سقطرى ولمساعدة مجتمعاتها المحلية .

حضر حفل التدشين فريق عمل البرنامج والجهات المستفيدة .

شارك الخبر

شاهد أيضاً

تنفيذية انتقالي أبين تعقد اجتماعها الدوري لشهر مارس

أبين (حضارم اليوم) خاص عقدت الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي في محافظة أبين، …