الرئيسية / أخبار محلية / برعاية الرئيس الزبيدي.. “اللجنة الأمنية” تنظم ورشة عمل لهيكلة الوحدات الأمنية وفق أسس الدولة المدنية الحديثة

برعاية الرئيس الزبيدي.. “اللجنة الأمنية” تنظم ورشة عمل لهيكلة الوحدات الأمنية وفق أسس الدولة المدنية الحديثة

عدن ( حضارم اليوم ) المكتب الإعلامي لقوات الحزام الأمني

العاصمة عدن

برعاية الرئيس عيدروس قاسم الزبيدي القائد الأعلى للقوات المسلحة الجنوبية، نظمت اللجنة الأمنية بالمجلس الانتقالي الجنوبي، صباح اليوم، ورشة عمل بشأن إعادة الهيكلة وإدارة العمليات الأمنية لقادة الوحدات الأمنية في مقر القيادة والسيطرة لقوات الحزام الأمني بالعاصمة عدن.

وأكد اللواء البروفيسور علي حميد العولقي رئيس اللجنة الأمنية بالمجلس الانتقالي الجنوبي في كلمته الافتتاحية على أهمية الورشة وأهدافها للتعريف بالهيكلة لوحدات الأمن وتنظيم عمل مختلف التشكيلات وفق أسس الدولة المدنية الحديثة، معبرا عن شكره للعميد جلال ناصر الربيعي قائد قوات الحزام الأمني بعدن لإشرافه على أقامه هذه الورشة.

وأشار اللواء العولقي بإن عملية البناء والتطوير يجب أن تكون وفقاً للتقنيات والإجراءات الأمنية الحديثة وذلك انطلاقاً من تعزيز أمن الجنوب الذي أصبح مسئولية ملحة لمواجهة التحديات الحالية والقادمة.

وقدم الورشة كلاً من العميد الدكتور حسن يحيى حسن نائب رئيس اللجنة والعميد الدكتور عبدربه عمر المحرمي عضو اللجنة من خلال تقديم شرح مفصل حول العديد من المفاهيم المتعلقة في الهيكلة التنظيمية والإدارة العملياتية في الجانب الأمني.

وتطرق العميد الدكتور حسن يحيى حسن لمفاهيم الهيكل التنظيمي والتغيير التنظيمي والأسس العلمية بشأن الهيكلة، كما تطرق من خلال الورشة لأهم طرق تنظيم الكادر البشري والجانب المادي ضمن هياكل الوحدات الأمنية وخصوصا فيما يتعلق بالحزام الأمني.

من جانبه، قدم العميد الدكتور عبدربه عمر المحرمي شرحاً في تعريف الادارة الأمنية وانواع الهيكلة في الوحدات الأمنية وكيفية تحديد مهام كل وحدة أمنية وعلاقتها بالمنظومة الأمنية ككل والإجراءات المتعلقة بتنظيم جوانب الهيكل الأمني عامة.

شارك في الورشة، ضباط من قوات الحزام الأمني في العاصمة عدن، بالإضافة لضباط من لواء حراسة المنشئات وحماية الشخصيات وضباط من لواء طوق عدن.

يذكر أن هذه الدورة تأتي ضمن برنامج اللجنة الأمنية بشؤون تطوير المنظومة الأمنية والتوعية بالعمل الإداري في وحدات الأمن بهدف رفع الثقافة الأمنية وتطوير قدرات ضباط وصف ضباط القطاعات الأمنية وذلك على يد عدد من الخبرات الاكاديمية والعلمية في الجانب الأمني.

حضر الورشة العقيد هدى درغام من الشرطة النسوية، عضو اللجنة الأمنية للمجلس الانتقالي الجنوبي.

شارك الخبر

شاهد أيضاً

الضالع: ضبط متهم بالاعتداء على طفل وسرقة دراجته

الضالع(حضارم اليوم)خاص ضبطت قوات الحزام الأمني بالضالع اليوم على متهم بعد ساعات قليلة من ارتكابه …