الرئيسية / أخبار محلية / الوكيلُ”عبدون”يناقشُ الخطةَ الجديدةَ للعام ِالدراسي الحالي لقسمِ الصحةِ المدرسيةِ بمكتبِ تربية ِحضرموت

الوكيلُ”عبدون”يناقشُ الخطةَ الجديدةَ للعام ِالدراسي الحالي لقسمِ الصحةِ المدرسيةِ بمكتبِ تربية ِحضرموت

المكلا(حضارم اليوم)خاص

ناقشَ وكيلُ أولِ وزارةِ التربيةِ والتعليمِ مديرُ تربيةِ حضرموتَ الأستاذ جمال سالم عبدون مع المتخصصين من كوادرِ الصحةِ المدرسيةِ بمكتبِ الوزارةِ بالمحافظةِ خطةَ عملِ الكوادرِ الصحيةِ بجميعِ مدارسِ المحافظة ِوالمديرياتِ في خلالِ العام الدراسي الحالي 2021/2022م .

وأشارَ الوكيلُ عبدون إلى أهميةِ هذا الاجتماعِ الذي ركَّزَ بدرجةِ رئيسةٍ على الجانبِ التوعوي التثقيفي من قبلِ الكوادرِ وتفعيلِ دورِ المرشدين الصحيين في التعاملِ مع صناديقِ الإسعافاتِ الأوليةِ وتكثيفِ النزولاتِ الميدانيةِ على المدارسِ والثانويات .

مؤكِّداً إلى أنَّ الصحةَ المدرسيةَ بمكتبِ الوزارةِ بالمحافظةِ تشهدُ يوماً بعد يومٍ تطوراً ملموساً في جانبِ الإنشائي للمباني وفتحِ الأقسامِ والعياداتِ المتخصصةِ على مستوى المديرياتِ الكبرى وتدريبِ وتأهيلِ الكادرِ الصحي وعقدِ الورشِ والاجتماعاتِ الخاصةِ بتطويرِ قدراتِ العاملين في هذا المجال .

وأضافَ وكيلُ أوَّلِ الوزارةِ مديرُ تربيةِ حضرموتَ: إنَّ العملَ في المرحلةِ الثانيةِ بمبنى الصحةِ المدرسيةِ بالمحافظةِ يتواصلُ بوتيرةٍ عاليةٍ والذي سيسهمُ في توسيعِ دائرةِ فتحِ عياداتٍ طبيةٍ وفقاً للاحتياج.

منوهاً في الوقتِ نفسِهِ بالدعمِ المطلقِ من راعي التعليمِ الأوَّلِ محافظِ محافظةِ حضرموتَ قائدِ المنطقةِ العسكريةِ الثانيةِ اللواءِ الركنِ فرج سالمين البحسني .

موجهاً في هذا الصددِ الكوادرَ الصحيةَ بتكثيفِ الجهودِ لتوعيةِ وتثقيفِ براعمَ وتلاميذَ وطلابِ الرياضِ والمدارسِ والثانوياتِ والمجمعاتِ التربويةِ والتعليميةِ بالمديرياتِ و المحافظةِ واستغلالِ المنبرِ الإعلامي للتربيةِ والتعليمِ إذاعةِ المستقبلِ ووحدةِ الإنتاجِ التلفزيوني في تقديمِ برامجَ توعويةٍ ونشرِها عبرَ مواقعِ التواصلِ الاجتماعي لجميعِ المستهدفين في المجتمع.

وفي ختامِ الاجتماعِ تم استعراضُ الخطةِ العامةِ من قبلِ المتخصصين في الصحةِ المدرسيةِ بالمحافظة للعام الدراسي الحالي والتي تتضمنُ جملةً من البرامجِ والنشاطاتِ، والفعالياتِ التي ستُنفَّذُ في خلال العام الدارسي الحالي.

شارك الخبر

شاهد أيضاً

أبين: وفاة الموجه والمشرف التربوي” علي الهيثمي”

أبين (حضارم اليوم) صالح البخيتي فقدت مديرية سرار يافع بمحافظة أبين، يوم أمس الجمعة، المربي …