الرئيسية / أخبار محلية / الوكيل عبدون يفتتح معامل الحاسوب الحديثة وقاعات المختبرات العلمية بعدد من مجمعات ومدارس مديرية غيل بن يمين .

الوكيل عبدون يفتتح معامل الحاسوب الحديثة وقاعات المختبرات العلمية بعدد من مجمعات ومدارس مديرية غيل بن يمين .

غيل بن يمين ( حضارم اليوم ) خاص

افتتح وكيل أول وزارة التربية والتعليم مدير مكتب تربية حضرموت الأستاذ جمال سالم عبدون عدد من المشاريع التربوية والتعليمية الجديدة مع العام الدراسي 2022/2021م بمديرية غيل بن يمين .

واستهل الوكيل عبدون افتتاحاته بمعية المدير العام لمديرية غيل بن يمين الاستاذ صالح مولى الدويله ومدير إدارة التربية والتعليم بالمديرية الاستاذ سليم كرامه المعاري معامل الحاسوب الحديثة في كل مجمعات غيل بن يمين والفقيد الدكتور محمد سالم الجوهى للبنات ،والامام البخاري بمنطقة رحبة بن جنيد، إضافة إلى افتتاح مختبرين علميين بمدرستي عمر بن الخطاب بمنطقة حصن ال الصعب ،والشهيدة سمية للتعليم الأساسي وتفقده للحصة الدرسية واطلاعه على دفاتر الطلاب والتلاميذ وما قطع حتى الآن من مقررات دراسية .

وأكد وكيل أول الوزارة مدير تربية حضرموت الأستاذ جمال سالم عبدون خلال لقائه بالادارات المدرسية وعدد من الشخصيات بمنطقة رحبة بن جنيد إلى أن هذه الزيارة تأتي ضمن خطة القيادة التربوية والتعليمية بالمحافظة بهدف افتتاح هذه المشاريع والاطلاع عن كثب على ما يعتمل ميدانيا بالعملية التربوية والتعليمية في المديرية .
مشيراً إلى أن قيادة مكتب الوزارة بالمحافظة ما زالت تعطى أولوية وعناية بالمناطق النائية من خلال توفير كل مقومات العملية التعليمية والحرص على الاهتمام والتشجيع لأبناء المناطق تلك على حب التعليم ، لاسيما في التحاق الفتاة واستمراريتها بمقاعد الدرس.

موضحاً أن هذه المشاريع تأتي استكمالاً للخطة العامة لمصفوفة قطاع المشاريع على مستوى المحافظة والمديريات بتمويل من قبل راعي التعليم الاول محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني .

واضاف الوكيل عبدون أن منطقة رحبة بن جنيد اعتمدت لها أيضا مشاريع جديدة وهي بناء روضة أطفال حكومية وست صفوف دراسية مع ملحقاتها مع إعادة التأهيل للمبنى التي ستكون جاهزة للخدمة التشغيلية في العام الدراسي القادم .

وحث الوكيل عبدون الإدارت التربوية والتعليمية والمنطقة التوجيهية بالمديرية إلى تفعيل النزولات الميدانية والاطلاع على سير الحصص الدراسية والإشراف والمتابعة اليومية للجوانب الفنية والاستفادة من التدخلات في الحاسوب والمختبرات وربط الجانب النظري بالتطبيق العملي وتشجيع وتحفيز التلاميذ والطلاب على التحصيل العلمي .
وكانت إدارة مجمع الفقيد الدكتور محمد سالم الجوهي قد قدمت لوكيل أول الوزارة مدير تربية حضرموت الأستاذ جمال سالم عبدون درع الشكر والعرفان .

شارك الخبر

شاهد أيضاً

ترتيبات لجولة مفاوضات جديدة بين الشرعية والحوثيين في الرياض

المكلا (حضارم اليوم) متابعات رجحت مصادر سياسية مطلعة إجراء جولة مفاوضات جديدة بين الحكومة الشرعية …