الرئيسية / أخبار محلية / كهرباء عدن توضح أسباب اختلاف برنامج التشغيل بين المديريات

كهرباء عدن توضح أسباب اختلاف برنامج التشغيل بين المديريات

عدن(حضارم اليوم)خاص

اوضحت كهرباء عدن عن الاسباب في اختلاف انقطاع التيار الكهربائي بين منطقة واخرى في العاصمة عدن.

وقالت الكهرباء في منشور لها ان أن أهم أسباب إختلاف برنامج التشغيل والإنطفاء اليومي بين منطقة ومنطقة في عدن ،هو الأحمال المرتفعة على مفاتيح التشغيل الخاصة بالمحطات التحويلية، فعلى سبيل المثال قدرة تحمل مفتاح المحطة التحويلية 300 أمبير ولكن يتفاجئ ضابط النوبة أن أحمال المفتاح تجاوزت 480 أمبير !!!، فالمفتاح يصل لمرحلة معينة من الأحمال ويقوم بالفصل تلقائياً أو عند الشعور بإرتفاع الأحمال بشكل غير طبيعي يقوم بإطفاء المحطة الفرعية المغذية لمنطقة معينة حتى لا يؤدي ذلك لإحتراق المحول وتلفه !!! كما حصل سابقاً.

ما أسباب #إرتفاع_الأحمال على المفاتيح ؟!! 

أن أسباب إرتفاع الأحمال هما الربط العشوائي والربط خطين فعند إطفاء المفتاح يقوم عدد من الأهالي بتحويل الخط الثاني مما ترتفع الأحمال على المفتاح الأخر ويتسبب ذلك بفصله وإطفاء المنطقة حتى تنخفض الأحمال ومن ثم يقوم المناوبين بالمحطات التحويلية إعادة تشغيله تدريجياً، وكل ذلك يؤدي إلى زيادة ساعات إنطفاء أكثر وساعات تشغيل أقل مما هو موضح بنشرة التحكم !!!

فنشرة التحكم الصادرة عن كهرباء عدن هي بحسب المناطق التي بها التيار الكهربائي مستقر وأحمال منضبطة لا يوجد أحمال مرتفعة على المفاتيح والمحطات التحويلية، بمعنى لا يوجد ربط عشوائي أو خطين بشكل كبير !!!

نحن في مؤسسة كهرباء عدن نسعى مع الجهات المعنية للتخفيف من الإختناقات الحاصلة بالمحطات التحويلية من خلال إضافة محطات ومفاتيح تستوعب الكثافة السكانية وإدخال عدادات مع شبكة كهربائية للمناطق العشوائية كذلك، ولكن كل ذلك يحتاج إلى إمكانيات تفوق كهرباء عدن ولكن نبذل قصارى جهدنا لتوفيره، كما أننا نعد حالياً خطة واسعة لتنفيذ حملة لفصل الربط المزدوج “الخطين” بمشاركة السلطة المحلية وأجهزتها الأمنية.

شارك الخبر

شاهد أيضاً

رئيس شبوة يشارك في مراسم تنصيب شيخا جديدا لقبيلة” آل عتيق”

شبوة(حضارم اليوم) خاص بمشاركة رئيس الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة شبوة، لحمر …