الرئيسية / أخبار محلية / الشحر تحتفل بزيارتها السنوية وترفع أعلام الجنوب

الشحر تحتفل بزيارتها السنوية وترفع أعلام الجنوب

الشحر(حضارم اليوم)خاص

شاركت القيادة المحلية للمجلس الإنتقالي الجنوبي بمحافظة حضرموت أبناء مديرية الشحر احتفالهم السنوي الكبير ، المعروف بزيارة الشحر للسيد الحبيب سالم بن عمر العطاس .

فقد شهد الأستاذ علي صالح الهميمي نائب رئيس الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس بالمحافظة ، والأستاذ محمد صالح الفردي رئيس القيادة المحلية للمجلس بمديرية الشحر ، وعدد من أعضاء الجمعية الوطنية والقيادتين المحليتين بالمحافظة والمديرية ، المهرجان الجماهيري الكبير ، الذي أقيم عصر اليوم ، ضمن برنامج الاحتفالات بهذه المناسبة التي تستمر لثلاثة أيام .

وتضمن المهرجان ، الذي اتسم بطابع جنوبي خالص ، فقد تزينت مداخل المدينة وشوارعها بأعلام الجنوب وصور الرئيس القائد عيدروس قاسم الزبيدي وقيادات المجلس ، وشعارات المجلس الانتقالي ، عددا من الألعاب والرقصات الشعبية والمساجلات الشعرية .

وبدأ المهرجان بمراسم إستقبال بهبج للوفد المشارك من أبناء وادي حضرموت من منطقة الغرفة ومنطقة الحوطة على مدخل مدينة الشحر ،
وأمتع أبناء حارة المجرف الحضور الجماهيري الغفير بتقديمهم للعبة الشبواني ، بمشاركة مجموعة من الشعراء .

وأختتم المهرجان بتشكيلة كبيرة من رقصات العدة ، التي أدتها فرق عدد من الحارات السكنية بمدينة الشحر كحافة المجرف ، وحارة القرية ، وعقل باغريب ، وعقل باعوين ، وحي الخور ، وحي المجورة ، بالأضافة إلى مشاركات متميزة من وادي حضرموت بعدة حافة المدينة من منطقة الغرفة بسيئون ، وحافة الحوطة ، ومن حاضرة المحافظة ، المكلا ، بعدة أبناء حي الشهيد خالد .

وعبر رئيس القيادة المحلية للمجلس الانتقالي بمديرية الشحر عن عظيم امتنان أبناء الشحر للرئيس القائد عيدروس وقيادات المجلس الإنتقالي على اهتمامهم بتاريخ وتراث الشحر ، ودعمهم للفرق المشاركة في أحياء هذه المناسبة السنوية العزيزة على قلوب أبناء المديرية ، والتي تهدف إلى المحافظة على موروثهم الثقافي وتراثهم الشعبي الأصيل ، وبعث روح التضامن والتكاتف بين أبناء حارات ومناطق المديرية .

شارك الخبر

شاهد أيضاً

عدن: بحث آلية عمل اللجنة الفنية المشتركة بالأمن الغذائي

عدن (حضارم اليوم ) خاص ناقش اجتماع اللجنة الفنية المشتركة بالأمن الغذائي، في اجتماعها، أمس …