الرئيسية / أخبار محلية / إنتقالي القطن يقدم مساعدة مالية لذوي الاحتياجات الخاصة من شريحة الصم والبكم والمعاقين

إنتقالي القطن يقدم مساعدة مالية لذوي الاحتياجات الخاصة من شريحة الصم والبكم والمعاقين

القطن (حضارم اليوم)خاص

قدمت الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمديرية القطن محافظة حضرموت مساعدة مالية لذوي الاحتياجات الخاصة من شريحتي الصم والبكم والمعاقين، بمدرسة الإرادة لتعليم الصم والبكم، والصفوف الدراسية لمدرسة الهمم للمعاقين بمدرسة الزهراء للبنات ،،وكذا جمعية القطن للمعاقين حركياً.

جاء ذلك خلال زيارة رئيس الهيئة التنفيذية محمد حسين الحداد ومعه رئيس الادارة الاجتماعية الشيخ محمد بلعيد بن سحاق وفائقة ناصر رئيس إدارة المرأة والطفل لتلك المدارس . 

وأثناء الزيارة تعرف رئيس الهيئة من مدير مدرسة الإرادة الأستاذ فهمي ديان ومديرة مدرسة الزهراء الأستاذة وردة بن سحاق على سير الدراسة وكيفية التعامل مع هاتين الشريحتين وأبرز الاحتياجات والصعوبات التي ترافق سير العملية الدراسية ، كما قاموا بجولة داخل الصفوف تعرفوا من خلالها على مستوى سير التعليم ومدى معرفة وإلمام الطلاب بالتعلم . 

كما أطلعا على أنشطة وفعاليات جمعية المعاقين مستمعين الى شرح واف من قبل رئيس الجمعية مقبل السعيدي عن أهداف الجمعية وأنشطتها والاحتياجات الخاصة بها، مطالبين برفع تلك الاحتياجات لقيادة المحافظة، معبرين عن سعادتهم وارتياحهم للزيارة وتلمس أوضاع وهموم هاتين الشريحتين التي تحتاج للدعم والمساندة من كافة الأطياف والشرائح الاجتماعية للمساهمة في دمجهم في المجتمع. 

في ختام الزيارة قُدمت مساعدات مالية لكل مدرسة إسهاماً ودعماً من القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بالمديرية .

رافقهم في النزولات كل من
سعيد باربود رئيس إدارة الفكر والإرشاد، وعبد العزيز باشماخ رئيس الإدارة المالية ، وخالد بلحاج رئيس قسم الإعلام بالادارة الإعلامية، ونبيهة محمد من ادارة المرأة والطفل .

شارك الخبر

شاهد أيضاً

عدن: بحث آلية عمل اللجنة الفنية المشتركة بالأمن الغذائي

عدن (حضارم اليوم ) خاص ناقش اجتماع اللجنة الفنية المشتركة بالأمن الغذائي، في اجتماعها، أمس …