الرئيسية / أخبار محلية / مؤسسة أنا طبيب أنا استطيع تختتم الندوة التوعوية كوفيد19 وفعالية اللقاح

مؤسسة أنا طبيب أنا استطيع تختتم الندوة التوعوية كوفيد19 وفعالية اللقاح

المكلا ( حضارم اليوم ) اعلام مؤسسة أنا طبيب أنا استطيع .

اختتمت مؤسسة أنا طبيب أنا استطيع اليوم في عدن الندوة التوعوية كوفيد19 وفعالية اللقاح التي اقيمت برعاية من وزارة الصحة والسكان والسلطة المحلية في المحافظة وبالتنسيق مع مكتب الصحة وبدعم من مؤسسة سواعد الخير خلال الفترة من 23-24 من أغسطس الجاري واستهدفت عدد من خطباء المساجد والعقلاء والشخصيات الإجتماعية والأطباء والمسؤولين والعاملين في قطاع الصحة بمختلف الدوائر الحكومية والإعلاميين .

وأوصت الندوة بإشراك قادة المجتمع في مسؤولية رفع المستوى الصحي لدى المجتمع اضافة إلى نشر ثقافة الإجراءات الوقائية بين أفراد المجتمع والاهتمام بالحوامل المصابين بالكوفي واعطاهم اللقاح ونشر التوعية الصحية بين طلاب المدارس وتكوين فرق صحية من الطلاب والعمل الدائم على نشر التوعية في المدارس طول الفترة العام الدراسي.

وقالت الدكتورة إشراق السباعي وكيل المساعد لقطاع السكان في وزارة الصحة والمتحدث الرسمي للجنة العليا لمواجهة كورونا عن كوفيد19 إن اللقاح أمن للحوامل ولا داعي للقلق ، وأشارت إلى أهمية ودور المحاجر وجاهزيتها وشددت على ضرورة فتح كل المحاجر ومنها الأمل والجمهورية وحثت الكل على تجنيب العمل الصحي باي نزاع سياسي ونوهت مصانع الأكسجين وقدرتها على الإنتاج ، وأشارت ان تنظيم مثل هذه الندوات التوعوية خطوة ايجابية خاصة في ظل ظهور الموجة الثالثة والمتحور الجديد ودعت إلى ضرورة إشراك المجتمع بالتوعيه من أجل تجنب كارثة صحية كما في شهر مايو .

ومن جانبه أكدت الدكتورة دعاء الأهدل المدير التنفيذي لمؤسسة أنا طبيب أنا استطيع خلال يومين قدمت الندوة جملة من المعلومات الهادفة وكان هناك تفاعل من مختلف الحضور خطباء المساجد والشخصيات الاجتماعية والمسؤولين في الصحة وعبرت عن شكرها لمؤسسة سواعد الخير على دعمهم ومساهمتهم في انجاح الفعالية .

واستعرضت الدكتورة نهلة العريشي منسقة الطوارئ في اقليم عدن كافة المستجدات المتعلقة بكوفيد19 وفعاليات اللقاح وأنواعها وكيفية التعاطي وابرز الأعراض كما ناقشت مع الحضور القضايا والمواضيع المتداولة حول الفيروسات الأخرى والحميات وعلاقتها بكورونا وأشارت إلى تدشين العام الدراسي وازدحام القاعات والفصول وما يحتاجه من توعوية ، وأوصت بضرورة التكاتف والعمل الجماعي والشعور بالمسؤولية من أجل التمكن من مواجهة هذه الجائحة . وردت على جملة من استفسارات الحضور حول العديد من القضايا المتعلقة بكوفيد 19 ومتحور دلتا واللقاحات والمدة الزمنية المتاحة .

حضر الندوة التوعوية ، الدكتورة سعاد ميسري المدير العام لمركز الأمداد الدوائي ، الدكتورة نور الكوني مدير الصحة المدرسية في عدن المنسق العام للصحة المدرسية في وزارة الصحة .

اعلام مؤسسة أنا طبيب أنا استطيع .

شارك الخبر

شاهد أيضاً

ترتيبات لجولة مفاوضات جديدة بين الشرعية والحوثيين في الرياض

المكلا (حضارم اليوم) متابعات رجحت مصادر سياسية مطلعة إجراء جولة مفاوضات جديدة بين الحكومة الشرعية …