الرئيسية / أخبار محلية / وزير الأوقاف والإرشاد يتفقد سير العمل في مقر مكتب شؤون الحجاج ويلتقي ممثلي اتحاد الوكالات

وزير الأوقاف والإرشاد يتفقد سير العمل في مقر مكتب شؤون الحجاج ويلتقي ممثلي اتحاد الوكالات

عدن(حضارم اليوم)خاص

 تفقد معالي وزير الأوقاف والإرشاد الشيخ محمد عيضة شبيبة، سير العمل في مقر مكتب شؤون حجاج اليمن بمكة المكرمة حيث يعكف موظفو الحج والعمرة على متابعة مستجدات العمرة ، وترأس لقاءً موسعاً ضم قيادتي الحج والعمرة في القطاعين الحكومي والخاص بحضور سعادة وكيل الحج والعمرة الدكتور مختار الرباش والأستاذ حسين الخولاني رئيس قطاع الحج والعمرة بالاتحاد اليمني للسياحة.

ناقش اللقاء جملة من القضايا المتعلقة بإجراءات موسم العمرة الحالي ١٤٤٣هـ، وتسهيل نقل المعتمرين اليمنيين إلى مكة المكرمة والمدينة المنورة عبر المنفذين الجوي والبري، ومتابعة ذلك مع  الجهات المعنية لدى الأشقاء في المملكة العربية السعودية بما يحفظ للمعتمرين سلامتهم، وأمنهم، وفق الترتيبات والإجراءات الصحية والاحترازية.

وفي مايتعلق بكمية اللقاحات المتوفرة لتغطية احتياجات المعتمرين، فقد طمأنا معالي وزير الأوقاف والإرشاد الشيخ محمد عيضة شبيبة الحاضرين بأن معالي وزير الصحة العامة والسكان الدكتور قاسم بحيبح قد أكد له بأن وزارة الصحة تستعد لاستقبال كمية كبيرة من اللقاحات خلال الأسبوعين القادمين، وأن المعتمرين وضيوف الرحمن سيحضون باهتمام، ومتابعة خاصة. 

وفي اللقاء تم الوقوف على أهم الملاحظات التي طُرحت من قبل المشاركين في الاجتماع والمرافقة لتفعيل العمرة ووضع الحلول المناسبة لها.

شارك الخبر

شاهد أيضاً

أبين: وفاة الموجه والمشرف التربوي” علي الهيثمي”

أبين (حضارم اليوم) صالح البخيتي فقدت مديرية سرار يافع بمحافظة أبين، يوم أمس الجمعة، المربي …