الرئيسية / تقارير واخبار / الوكيل عبدون يناقش الخطط الجديدة لتطوير قدرات ومهارات الجانب الفني للعملية التربوية والتعليمية بالمحافظة

الوكيل عبدون يناقش الخطط الجديدة لتطوير قدرات ومهارات الجانب الفني للعملية التربوية والتعليمية بالمحافظة

المكلا ( حضارم اليوم ) خاص

أكد وكيل أول وزارة التربية والتعليم _مدير مكتب تربية حضرموت الأستاذ جمال سالم عبدون أن هذا العام الدراسي 2021/2022 م سيشهد نقلة نوعية وحراك تفاعلياً في الجانب الفني والتوجيهي والتحفيزي ، للموجهين ونظراء الموجهين والمعلمين من خلال وضع حزمة من الأجندة والمقترحات الهادفة نحو تطوير قدرات ومهارات هذا الجانب للمتخصصين من كوادر العمل التربوي والتعليمي بالمحافظة والمديريات .

وأشار الوكيل عبدون خلال ترؤسه لقاء ضم قيادات العمل التربوي والتعليمي ورؤساء الشعب بالمكتب والمكاتب الفنية بدائرة التوجيه إلى أهمية هذا اللقاء الذي سيرسم خارطة جديدة وغير تقليدية تمهيداً للتحضير للقاء الموسع مع قيادات العمل التربوي والتعليمي ورؤساء المناطق التوجيهية والمكاتب الفنية والإدارات المدرسية على مستوى المحافظة .

مضيفا إلى أن ما حظى به القطاع من مكانة كبيرة من الدعم والمساندة من قبل راعي التعليم الأول محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين كان أخرها زيادة مرتبات أجور المعلمين المتعاقدين يجب أن ينعكس ذلك على تطوير جودة ونوعية مخرجات التعليم .

ووجه وكيل أول الوزارة مدير تربية حضرموت الإدارات المدرسية بضرورة تسخير الإمكانيات النوعية في مدارسنا ومجمعاتنا ورياض الأطفال من البيئة المدرسية وقاعات الحاسوب ومعامل المختبرات النموذجية وغيرها من الإمكانيات لمصلحة الطالب في يومهم الدراسي وتحفيز المعلمين النموذجين في تأدية خططهم الفنية وتكريمهم في إطار كل مدرسة .

مشدداً على إيلاء جل الاهتمام في المتابعة الإشراف والتقييم المستمر من قبل المناطق التوجيهية والموجهين ونظراء الموجهين بالميدان في تأدية الحصص الدراسية داخل حجرات الصف .

عقب ذلك فتح باب المداخلات من قبل عدد من الحاضرين لوضع الرؤى الأفكار والمقترحات التي تسهم في تطوير عمل الجانب الفني للكوادر التربوية والتعليمية بالمحافظة والمديريات

شارك الخبر

شاهد أيضاً

الإمارات تستنكر تصريحات نتنياهو بشأن الدعوة للمشاركة في إدارة مدنية لغزة

المكلا (حضارم اليوم) متابعات استنكرت دولة الإمارات العربية المتحدة تصريحات رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، …