الرئيسية / تقارير واخبار / د. الشبحي يشارك في اجتماع لتفعيل مشروع الطوارئ الإسعافية بين مستشفيات عدن

د. الشبحي يشارك في اجتماع لتفعيل مشروع الطوارئ الإسعافية بين مستشفيات عدن

عدن ( حضارم اليوم ) خاص

شارك القائم بأعمال رئيس هيئة مستشفى الجمهورية النموذجي العام بعدن، رئيس اللجنة الصحية بالمجلس الانتقالي الجنوبي، الدكتور سالم الشبحي، اليوم الاثنين، في اجتماع عقدته منظمة مسعفون الدولية.

وهدف الاجتماع إلى تنسيق الجهود بين المستشفيات الحكومية في عدن لتنفيذ مشروع مركز الطوارئ الإسعافية بصورة أكثر فاعلية، تحقيقا للفائدة المجتمعية للمشروع.

حيث يعمل مشروع الطورائ الإسعافية على التواصل بين المستشفيات لنقل المرضى والمصابين من مستشفى إلى آخر، عبر مراكز وغرف عمليات في كل مستشفى من المستشفيات الحكومية والخاصة.

وفي الاجتماع أكد الدكتور سالم الشبحي أهمية المشروع، وضرورة التنسيق بين مراكز وأقسام الطوارئ في كافة المستشفيات قبل البدء بتحرك الحالات المرضية المقرر نقلها.

كما دعا إلى استخدام تقنيات اتصال مناسبة وأكثر فاعلية، مثل “الراديو فون”، تكون متواجدة في سيارات الاسعاف والمراكز الصحية في المستشفيات لتفعيل عملية التواصل.

وأشار الدكتور الشبحي إلى أهمية أن يكون هناك أكثر من شخص مسئول في كل مستشفى، أو على الأقل مطلع وملم بعمل وحركة المشروع وسيارات الإسعاف، واقترح أن يكونوا من المدارء المناوبين في مراكز الطوارئ بالإضافة إلى الأطباء.

شارك في الاجتماع أيضا، نائبة رئيس اللجنة الصحية بالمجلس الانتقالي الجنوبي الدكتورة سلمى بازريع، وممثلي عدد من المستشفيات الحكومية في مدينة عدن.

شارك الخبر

شاهد أيضاً

مقتل أكثر من 34 ألف في الهجوم الإسرائيلي على غزة

المكلا (حضارم اليوم) متابعات أعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة اليوم الخميس أن 34305 فلسطينيين …