الرئيسية / تقارير واخبار / الحزيبي : للمكونات الرافضة للحوار : الحوار الجنوبي خيار وطني وليس هدف سياسي

الحزيبي : للمكونات الرافضة للحوار : الحوار الجنوبي خيار وطني وليس هدف سياسي

المكلا ( حضارم اليوم ) خاص

علق الكاتب الصحفي الجنوبي يوسف الحزيبي على ردود المكونات الجنوبية برفضها الحوار الجنوبي الذي دعى له المجلس الانتقالي الجنوبي… وقال الحزيبي في منشور له نشرته مواقع وصحف أخبارية : إن إعلان المجلس الانتقالي الجنوبي عن الحوار الجنوبي في كل مراحله الوطنية منذُ تأسيسه الى اليوم وتمسكه في هذا النهج المستنير لتحقيق تطلعات شعب الجنوب…لن يكون من باب أي مصلحة يدعي بها من رفضوا مشاركتهم فيه..؛ بل إن ذلك يعد من مبدأ الانتقالي الجنوبي الراسخ كـ. ممثل للجنوب وكيان جامع لكل الجنوبيين” كما أن دعواته المتجددة للحوار وآخرها الدعوة التي بدأ انعقادها اليوم في جمهوية مصر العربية والتي شارك فيها من يحملوا في عاتقهم مهمة وطن وشعب” ورفض المشاركة فيها من يتمسكون بمصالحهم الحزيبة والسياسية والشخصية..؛

واشار في منشوره قائلا: فيما إننا كنا على أمل اثناء دعوة الانتقالي لهذه التكتلات التي دائماً تسير في طريق متعثر وكنا نتساءل هل سيسرع هؤلاء الساسة الذين أنتجتهم “العملية السياسية” والذين دأبوا على الإنحراف والتمسك بمسمياتهم ؛ وجعلوا الشعب الجنوبي في حالة الشتات لعقد من السنين دون أن ينجزوا مشروعاً واحداً لكي يفعلوا عكس ما يفعلونه في الجنوب.. ؟

وتابع الحزيبي موضحاً : لذلك وعندما قوبلت دعوات المجلس الانتقالي لهم للحوار الجنوبي بالرفض وما دامت الثقافة السياسية لـ. هؤلاء النخبة تتمسك بنهجها الخاص الذي لا يتوافق مع مصلحة الشعب الجنوبي ومستقبل دولته؛ فإن التفرقة والشتات في الجنوب لن تعني إلا المزيد إن نظل ننظر لمستقبل الجنوب بأنه لن يبنى إلا على هؤلاء الساسة المنحرفين” الذين لم يكونوا يوماً ما الى جانب شعبهم او يسعون لما يتوافق مع مصلحة الشعب وتطلعاته في سبيل استعادة الدولة الجنوبية كاملة السيادة.

وأكد : وبهذا فإن نهج الحوار الوطني الجنوبي سبيقى المبدأ الراسخ والنهج القائم والمستمر بخطى ثابتة وصبر وتأني وحكمة لدى القيادة السياسية في المجلس الانتقالي الجنوبي ممثل الجنوب الشرعي..” حتى يقرر الجنوب مصيره…” واختتم حديثه منوهاً : وبالمختصر لن يكون القرار في الاخير إلا قرار الشعب الجنوبي” وإرادة هذا الشعب لن تنهزم مادام ولديها قيادة تسير بها إلى بر الأمان.

شارك الخبر

شاهد أيضاً

الماس يشرف على إزالة أضرار السيول وفتح الطرق في أبين

حضارم اليوم /خاص تميزت الجهود بالتنسيق الفعال والتفاني الملحوظ في إعادة الحياة لعشرة مواقع حيوية …