الرئيسية / تقارير واخبار / د/ الشبحي : الانهيار الاقتصادي سيربك منظومة العمل الصحي الحكومي لان ميزانيته لم ترتفع منذ 2014

د/ الشبحي : الانهيار الاقتصادي سيربك منظومة العمل الصحي الحكومي لان ميزانيته لم ترتفع منذ 2014

عدن ( حضارم اليوم ) متابعات

اكد رئيس الصحة بالجمعية الوطنية للمجلس الانتقالي الجنوبي، القائم بأعمال رئيس هيئة مستشفى الجمهورية التعليمي عدن أ.د سالم الشبحي انه من الأولويات العاجلة والملحة اليوم هو الحفاظ والنهوض بالخدمات الطبية.

وقال الشبحي طال انتظارنا لهذه اللحظة عسى ان تتحقق, ولكن للأسف الشديد خبر مؤلم بالانهيار الاقتصادي الحالي ارعبنا جميعا لانه مدمر للوضع الصحي بشكل عام .

وأوضح ” حيث ان تسارع ارتفاع الصرف الغير منطقي والجنوني والذي وصل إلى مستوى جنوني من التخبط والانهيار الاقتصادي سيربك ويخل بمنظومة العمل الصحي في جميع المستشفيات الحكومية بشكل مباشر بسبب ميزانياتها التي لم تتغير منذ 2014, ونؤكد انها كارثه انسانية وصعب التحكم بها, وإن ميزانيات المرافق ثابته لم تتغير منذ عام 2014 والذي كان الصرف حينها 214ريال للدولار الواحد واليوم تخطى الألف ريال, وتعد كارثه اقتصادية سيدفع ثمنها المواطن المسكين .

وحذر د/ الشبحي بان ذلك الارتفاع سوف يتسبب في اغلاق الكثير والكثير من الأقسام في المشافي والمجمعات وفي مختلف المرافق الصحية الحكومية والتي ستصبح عاجزة و لاتستطيع ان تلبي احتياجاتها امام المرضى بسبب ذلك الخلل الاقتصادي.

وقال د/ الشبحي ان ذلك الهبوط الاقتصادي و ارتفاع صرف العملات هو سبب في تجريف كل ماهو متاح للأسف.. مطالبا بوقف العبث بقوت الشعب وبالعلاج والخدمات الطبية.

وطالب الجهات المختصة بتحكيم العقل وانقاذ المرافق الصحية عاجلا والتي يلجأ اليها في الأساس اصحاب الدخل المحدود الفقراء والمساكين .

ووجه الشكر الى جميع الموظفين والاطباء وطاقم التمريض وكل العاملين في تلك المرافق الصحية والذين مازالوا صامدين وعلى العهد ثابتين في خدمة المواطن وحسب المستطاع.

شارك الخبر

شاهد أيضاً

مجلس الأمن الدولي يدعم غوتيريش وينتقد قرار إسرائيل ضده

المكلا (حضارم اليوم) متابعات عبَّر مجلس الأمن الدولي، أمس، عن دعمه الكامل للأمين العام للأمم …