الرئيسية / أخبار محلية / بدعم المجلس الانتقالي الجنوبي .. ورشة تنشيطية لمنتسبات شرطة وأمن ساحل حضرموت في السلوك الأمني وأخلاقيات العمل

بدعم المجلس الانتقالي الجنوبي .. ورشة تنشيطية لمنتسبات شرطة وأمن ساحل حضرموت في السلوك الأمني وأخلاقيات العمل

المكلا ( حضارم اليوم ) منصور السومحي

نظمت ادارة المرأة والطفل بالقيادة المحلية للمجلس الانتقالي بمحافظة حضرموت بالشراكة مع ادارة حماية الأسرة بشرطة وأمن ساحل حضرموت صباح يوم السبت، ورشة تنشيطية استهدفت “30” من منتسبات الشرطة والأمن بعنوان “السلوك الأمني وأخلاقيات العمل” احتضنتها قاعة الفقيد اللواء أحمد سعيد المحمدي، بحضور مساعد مدير عام شرطة وأمن ساحل حضرموت لشؤون الخدمات العقيد مرعي سعيد باخلعه، ورئيس الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي بمديرية المكلا المقدم مهدي سعيد المحمدي.

وفي افتتاح الورشة رحب العقيد مرعي باخلعه بالحضور، مؤكداً على أهمية الشراكة بين الادارات ذات الاختصاص للمجلس الانتقالي وأمن وشرطة ساحل حضرموت في اقامة الدورات التأهيلية والمهنية لصقل منتسبي ومنتسبات الأمن والشرطة المعارف اللازمة في تنفيذ المهام الأمنية.

مشيراً أن العمل الشرطي من الأعمال المهمة التي تستدعي استحضاراً للقيم والاخلاق الرفيعة على طاولة العمل، كون الأمانة التي يحملها رجال الشرطة هي أمانة كبيرة و مسئولية عظيمة، لأنها التجسيد الحي لسلطة المجتمع اللازمة للدفاع عن نفسه ضد العابثين بأمنه، و هي أيضاً المراقب للسلوك العام ، ولن تستطيع الشرطة والأمن حمل هذه الأمانة بشكل جيد إلا إذا تحلت بالقيم النبيلة والأخلاق الفاضلة.

من جهته أكد المقدم مهدي المحمدي على ايلاء قيادة المجلس الانتقالي الجنوبي اهتمام خاص للمنظومة الأمنية بالمحافظة، وسعيها في تنفيذ العديد من النشاطات والدورات التأهيلية بالشراكة مع ادارة أمن وشرطة ساحل حضرموت في علاقة تكاملية، تصب في مصلحة رجل الأمن وترفع من قدراته وكفاءته لتنفيذه للمهام بشكل مثالي.

لافتاً لأهمية تأصيل منظومة القيم في أنفس منتسبي الشرطة والأمن، حيث يهيئ جو من الاستقرار يساعد على زيادة التقدم والازدهار، وايضا سيؤدي ذلك إلى الارتقاء بمستوى كافة الإدارات والتشكيلات الشرطية.

بدورها أشارت مديرة ادارة المرأة والطفل بالمجلس الانتقالي بمحافظة حضرموت الاستاذة عطيات عبود باضاوي على الأستمرار في تنفيذ العديد من الورش والدورات بالشراكة مع ادارة حماية الأسرة بشرطة وأمن ساحل حضرموت، والعمل على صقل منتسبات الأمن بالمهارات والمعارف المهنية، والرفع من قدراتهن وكفاءتهن في تنفيذهن لوجبهاتهن اليومية.

وناقشت الورشة التي حاضر فيها العقيد سالم عوض العوبثاني مدير ادارة الأمداد والتموين والعقيد يوسف باراس مدير ادارة الرقابة والتفتيش، ناقشت محاور عده أكدت في مجملها على أهمية أن يتحلى رجل الأمن بأخلاق سامية، و أن يعامل الناس بإحسان، و أن يكون مثال يحتذى به في مكارم الأخلاق، وأن يحافظ على سرية المهام الأمنية، وأن يطبق مبدأ العدل والمساواة في تعامله مع جميع شرائح المجتمع، إضافة إلى أهمية أن يهتم رجل الأمن والشرطة بسمعته لكون مايقوم به هو رسالة مقدسة وليس مجرد وظيفة.

وأُختتمت الورشة بتوصيات ترفع من فعالية أداء منتسبات الشرطة والأمن، وتكسبهن المعارف والمهارات التي تزيد من كفاءة العمل.

شارك الخبر

شاهد أيضاً

قائد محور أبين يعزي مدير أمن المحافظة باستشهاد أحد مرافقيه

أبين (حضارم اليوم) خاص بعث العميد مختار النوبي قائد محوري أبين كرش ، قائد اللواء …