الرئيسية / فنية وثقافية / رحلت دون أن تعلم بوفاة زوجها.. دلال عبد العزيز رحلة طويلة من العطاء

رحلت دون أن تعلم بوفاة زوجها.. دلال عبد العزيز رحلة طويلة من العطاء

مصر ( حضارم اليوم ) متابعات

رحلت عن عالمنا منذ قليل النجمة المصرية الكبيرة دلال عبد العزيز عن عمر يناهز 61 عامًا، بعد صراع استمر لشهور مع تداعيات فيروس كورونا المستجد.

دلال فارقت الحياة دون أن تعلم بوفاة زوجها ورفيق دربها النجم الكوميدي الكبير سمير غانم، واللذان شكلا معًا ثنائيًا سينمائيًا شهيرًا.

ولدت “عبد العزيز”  في 17 يناير 1960 في قرية فرغان بمحافظة الشرقية، وتخرجت في كلية الزراعة جامعة الزقازيق، لكنها أحبت الفن وأرادت أن تعمل ممثلة لذلك تركت قريتها وسافرت القاهرة، وألتقت بالمخرج الراحل نور الدمرداش، الذي قدمها للجمهور لأول مرة في مسلسل “بنت الأيام 1977″، بعدها قدمت مسلسلات :”خدمة إنسانية، والرجل الذي أحبه 1979”.

إلا أن بدايتها الحقيقية جاءت عندما تقابلت مع الفنان جورج سيدهم، والذي رشحها لدور بسيط في المسرحية الشهيرة “أهلًا يا دكتور 1980″، والتي ألتقت فيها لأول مرة مع النجم سمير غانم.

بعدها توالت أعمالها فقدمت فيلم “المتهم 1980″، ومسلسلات :”أصيلة، قلبي على ولدي، الأبرياء، أبواب المدينة، كان يا ماكان”.

إلا أن عادت لتعمل مع سمير غانم مرة أخرى من خلال ظهورها كضيفة شرف في فوازير “فطوطة 1982”.

في منتصف الثمانينيات بدأ نجم دلال يلمع شيئًا فشيئًا، لتشترك في بطولة أفلام :”نهاية رجل تزوج 1983، يا رب ولد 1984، حادي بادي، بيت القاضي، بصمات فوق الماء، إنقاذ ما يمكن إنقاذه 1985، فيش وتشبيه 1986، الأرملة العذراء، المخبر، سارق السيارات 1986″، في الوقت ذاته لم تستطع دلال الابتعاد عن المسرح، فقدمت:”جواز مع الاشتراك في الارباح، هالة حبيبتي”.

تزوجت بعدها دلال من النجم سمير غانم، وقدما معًا :”فارس بني خيبان، أخويا هايص وأنا لايص، رحلة المشاغبين، ليس لعصابتنا فرع آخر، عريس في الياناصيب، المطب، الأغبياء الثلاثة، الرجالة في خطر، وغيرها”.

في التسعينيات، قدمت دلال أعمال عديدة، لتثبت أقدامها كواحدة من أفضل وأهم ممثلات جيلها، فقدمت أعمال:”صائد الجبابرة، نصيب الأسد، تحت المراقبة، الهاربة من الجحيم، صراع الزوجات، رجل من نار، القانون لا يعرف الحب، الراقصة والحانوتي، النوم في العسل، الزمن والكلاب، بئر الخيانة، مبروك وبلبل، وغيرها”.

عادت “عبد العزيز” مع بداية الألفينيات للتلفزيون مرة آخرى، فقدمت:”للعدالة وجوه كثيرة، حديث الصباح والمساء، زمن عماد الدين، الناس في كفر عسكر، أحلام البنات، رجل وإمرأتان”.

لتعود وتتألق بعدها في السينما بأفلام :”أسف على الإزعاج 2008، العالمي 2009، صنع في مصر 2014، قلب أمه 2018، البدلة 2018″.

آخر محطات دلال عبد العزيز في السينما كان فيلم “أعز الولد 2021″، والتي ألتقت فيه بصديقتي عمرها الراحلة رجاء الجداوي والنجمة ميرفت أمين، فيما كانت آخر أعمالها في التلفزيون مسلسل “ملوك الجدعنة” والذي عرض في شهر رمضان الماضي، وتم تصويره في لبنان.

ومن لبنان إلى مصر، عادت “دلال” لتشعر بأعراض المرض، وتُنقل هى وزوجها النجم الكبير سمير غانم لأحد مستشفيات القاهرة بعد إصابتهما بفيروس كورونا المستجد.

ليرحل بعدها “غانم” في 20 مايو الماضي بعد صراع مع المرض، وتضطر ابنتيها “دنيا وإيمي” لإخفاء خبر الوفاة حتى لا تتدهور الحالة الصحية لدلال.

لتظل دلال بعدها تتلقى العلاج في المستشفى وتسأل عن صحة زوجها “سمير”، ليقرر الله إنهاء معاناتها، لتحلق برفيق دربها، وترحل عن عالمنا اليوم، بعد صراع ومعاناه مع تبعات فيروس كورونا دامت لأكثر من 3 أشهر، بعد رحلة عطاء فني وإنساني امتدت لسنوات وسنوات.

شارك الخبر

شاهد أيضاً

تامر حسني يتعرض لحادث سير بالأردن

حضارم اليوم /متابعات كشفت وسائل إعلام محلية في الأردن، أمس الجمعة، عن تعرّض الفنان المصري …