أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار محلية / برعاية مكتب الصحة بمديرية غيل باوزير..اختتام مخيم فحص اعتلال الشبكية السكري

برعاية مكتب الصحة بمديرية غيل باوزير..اختتام مخيم فحص اعتلال الشبكية السكري

غيل باوزير(حضارم اليوم)خاص

اختتمت فعاليات المخيم الخاص بفحص اعتلال الشبكية السكري في مستشفى غيل باوزير بحضور مدير مكتب الصحة والسكان د.حسني بن فضل و نائب المدير الاستاذ عادل حاج والاخ المدير المالي احسان الشرفي وعددا من مسؤولي الدوائر والأقسام بالمستشفى .

هذا وقد أشار الدكتور لطفي بلقدي استشاري امراض وجراحة العيون بأهمية الفحص الذي له أهمية الحفاظ على النظر في ظل وجود حالات كثيرة فقدت الامل بعد وصولها في أوقات متأخرة .

وأشار أننا نهدف إلى اكتشاف الحالات قبل حصول المضاعفات بفرزها ومعالجة مايمكن بالإضافة إلى تحويل الحالات التي تحتاج إلى تدخل بصورة عاجلة.

ويأتي هذا المخيم التأسيسي ضمن خطة الدكتور. لطفي مع إدارة المستشفى بعمل اول عيادة خاصة بفحص الشبكية وفرزها ومن ثم بعد توفير الأجهزة المطلوبة للعمليات يتم التدخل جراحيا ضمن زيارات للدكتور لطفي مع إمكانية استضافة اطباء استشاريين آخرين من المديرية وخارجها .

واستمر المخيم لمدة ثلاثة أيام .

هذا وقد حضر التدشين مدير المديرية الدكتور عدنان حمران .الذي أشاد بالمخيم .

من جهته قدم الاستاذ عادل حاج نائب المدير شكر الإدارة والمواطنين لهذه البادرة من قبل الدكتور لطفي بلقدي سائلا الله أن يكتب الاجر في ميزان حسناته .

يأتي هذا المخيم بدعم كامل من مكتب الصحة والسكان بالمديرية .

وأشاد الدكتور حسني بن فضل مدير مكتب الصحة بجهود العاملين وخاصة د.لطفي بلقدي استشاري أمراض وجراحة العيون وان هذا المخيم كان نتيجة عدة اجتماعات و لقاءات مع الدكتور لطفي والدكتور أسامة ربيع أثمرت بوضع اللمسات الأخيرة للمخيم وتأسيس عيادة فحص الشبكية بالمستشفى اونلاين. والتي سوف تفتح قريبا عند وصول الأجهزة.

وحيا الاخ مدير مكتب الصحة الجهود الشخصية و المجتمعية والتي تعتبر رافدا للجهد الرسمي في تقديم خدمات متميزة.

وأشار أنه تم معاينة ١٧١حالة منها ١٢٠ذكر و٥٠انثى وأنه يتم إرشفتها إلكترونيا لحفظها ولاستكمال متابعة الحالات مستقبلا ضمن نشاط العيادة وبجهود الكادر المدرب من قبل الدكتور لطفي بلقدي حفظه الله كأول عيادة حكومية بالمحافظة والوطن اجمع.

شارك الخبر

شاهد أيضاً

مدير عام رضوم يشيد بجهود مؤسسة الكهرباء في استمرارية إيصال التيار للمواطنين

شبوة (حضارم اليوم) خاص تفقد مدير عام مديرية رضوم الأستاذ هادي سعيدالخرماء، إدارة الكهرباء بالمديرية. …