الرئيسية / تقارير واخبار / “عدن المستقلة” تخاطب الشهيد ابو اليمامة .. سلام عليكم يا نجوم قلوبنا التي لم ولن تنطفئ

“عدن المستقلة” تخاطب الشهيد ابو اليمامة .. سلام عليكم يا نجوم قلوبنا التي لم ولن تنطفئ

المكلا ( حضارم اليوم ) متابعات

استهلت قناة عدن المستقلة اليوم الاحد نشرتها الاخبارية بخطاب تعبيري حول الحزن الكبير الذي خلفته حادثة استشهاد القائد البطل منير اليافعي (ابو اليمامة) قبل عامين.

وقالت قناة عدن المستقلة :

سلاماً على ارواحكم الطاهرة التي تنبض حياةٍ في وجدان وضمير الشعب الجنوبي.

تحية عهد ووفاء لدمائكم الزكية، في ذكرى استشهادكم التي تصادف الأول من أغسطس، انها الذكرى الثانية لاستشهاد القائد منير محمود اليافعي أبو اليمامة ورفاقه، بتاريخ الأول من أغسطس 2019م خلال تفجير إرهابي غادر، فقد فيه الوطن بطلاً مقواراً وقائدا فذاً، كتب قبل مولده على صفحات المجد الجنوبي، انا شهيد على درب شهداء الجنوب الذين ضحوا بحياتهم من أجل هذا الشعب وقضيته العادلة.

سنتان مضت على جريمة اغتيال القائد الشهيد أبو اليمامة ورفاقه، سنتان على ذلك اليوم الحزين، الذي هزت ارتداداته مساحة الوطن، وكأنه اول الشهداء.

شهيد صنع للوطن العزة والاباء، فكانت عاصفة استشهاده ورفاقه التي وصلت إلى مشهدٍ عظيم كتب بحبر الشهادة الأحمر، مشهد لشهيد كأنه لم يستشهد، شهيد غيّر مجرى التاريخ الحاضر، فكان لدمائه الزكية بالغُ الدور في صنع ثورة جنوبية انتزعت جذور الفساد والظلم، وكأنه اخر الشهداء.

شهيدٍ لن ينسى، وكيف له ان ينسى وقد بات ايقونة قلب وعقل الشعب، ورمزا لهدفه وحريته وكرامته. وهو الامر الذي أكده قائد مسيرتنا التحررية الرئيس عيدروس الزبيدي عندما اطل في مئوية الشهيد أبو اليمامة، مجدّد العهد والوفاء ” أننا لم ننسه وبعد مائة عام ومائه عقد لن تنساه الأجيال، بل سيظل كل جيل يُخلد سيرة العظماء وبينهم سيرة ومسيرة الشهيد أبو اليمامة، بل ستدرّس هذه التضحيات لأجيال لم تعاصر هذه المرحلة الصعبة، لتدرك أي قادة وأي رجال صنعوا مجد وانتصارات هذه الأمة.

سلاما عليكم يوم ولدتم، ويوم استشهدتم، ويوم تبعثون احياء.

شارك الخبر

شاهد أيضاً

حرب المسيرات مشتعلة بين موسكو وكييف.. حريق بمصفاة نفط وتضرر مصانع في روسيا

المكلا (حضارم اليوم) متابعات فيما لا تزال الحرب الروسية الأوكرانية على أشدها، قالت وزارة الدفاع …