الرئيسية / أخبار محلية / عدن: لجنة فحص ومراجعة إنفاق السلطة القضائية تقض مجلس القضاء والمحكمة العليا”وثائق”

عدن: لجنة فحص ومراجعة إنفاق السلطة القضائية تقض مجلس القضاء والمحكمة العليا”وثائق”

عدن(حضارم اليوم)خاص

حرك نادي القضاة الجنوبي المياه الراكدة منذ أكثر من اربع اعوام في مجلس القضاء الاعلى والمحكمة العليا للجمهورية بشأن إنفاق ميزانية السلطة القضائية في اليمن.

ولم تمض 72 ساعة على قرار نادي القضاة الجنوبي الذي قضى بتشكيل لجنة قضائية لفحص ومراجعة أوجه الصرف في ميزانية السلطة القضائية الذي قض مضاجع رئيسي مجلس القضاء الاعلى والمحكمة العليا ختى راح الأول والثاني الى تسريب خطابات تتعلق بميزانية القضاء.

وتكشف خطابات القاضيين علي ناصر سالم وحمود الهتار رمي كل منهما رمي الكرة في ملعب الآخر بشأن التقصير في الدعوة لانعقاد مجلس القضاء الاعلى لمناقشة الحسابات الختامية واختيار محاسبين قانونيين والتخاطب مع الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة لانتداب محاسبين ، دون ان ينفذ شيئا من تلك القرارات والاجراءات طيلة السنوات الماضية وظل الانفاق بعيدا عن التدقيق والمراجعة للميزانية.

وذهب رئيس مجلس القضاء الاعلى الى تسريب خطابات بعضها دون مراجع او تاريخ اصدارها تتعلق بتكليفات لرؤساء الهيئات القضائية بشان أوجه الصرف من الموازنة.

إجمالا كشف نادي القضاة الجنوبي المستور في ميزانية السلطة القضائية وحجم العبث فيها وقادم الايام ستظهر مزيد من الخفايا فور إستكمال اللجنة القضائية المكلفة من نادي القضاة الجنوبي.

شارك الخبر

شاهد أيضاً

تنفيذية انتقالي أبين تعقد اجتماعها الدوري لشهر مارس

أبين (حضارم اليوم) خاص عقدت الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي في محافظة أبين، …