الرئيسية / تقارير واخبار / شبام تدنو من الانهيار يستدعي تدخل محلي وأممي

شبام تدنو من الانهيار يستدعي تدخل محلي وأممي

شبام ( حضارم اليوم ) متابعات

قال الاعلامي علوي بن سميط ان شبام تدنو من الانهيار وتحديدا من الركن القبلي والجنوبي القبلي ان لم يتم التدخل العاجل.

وأوضح بن سميط في تصريح لصحيفة عدن تايم ان السيول منذ رمضان الماضي واليومين الماضيين تقرض وتنخر وتجرف في الجروب المطلة اعلى البطحاء على بعد امتار من صك سعيدية مشيرا الى الصورة المرفقة التب تؤكد الانجراف الحاصل في غفلة عن الناس والجهات المدنية المعنية والحكومية او هم يتغافلون حسب تعبيره.

وحذر الاعلامي الحضرمي المعروف علوي بن سميط من سيل قادم سيكمل ما الحق سابقيه ويبدأ سيل البطحاء بالدخول وفتح مجرى جديد له من هذه الاماكن والتي اوقف عنها ادخال مياه السيول منذ فترة وستتجه على حين غرة ليتفاجأ اهالي شبام بكارثة لاول مرة قد تقع ان حصل ذلك.

ولفت بن سميط الى التجريف للبطحاء وبعمق انعكس على جرف تربة جروب المدينة من جروب ال باجعفر حتى ال مزينان وهي النقطة الاقرب للبيوت المطلة على غرب السور بدءا من الركن القبلي البحري وحتى مابعد مسجد بن احمد ومن الركن القبلي البحري حتى المعهد بيوت ال حسان سابقا في اسوأ الاحتمالات وادناها وتساءل :” هل راى احد هذا الانهيار والقرض في التربة وتحول مجرى السيول من البطحاء لتلتقي بالساقية وتدمير المدينة والبعض يفكر في عواطف اخرى لابد من وضعها بالحسبان اقترب ودنا الخطر لتدمير بيوتنا ، بيوت مدينة شبام.ِ. اللهم اني بلغت ..اللهم فاشهد”.

وشهدت شبام أمطار غزيرة وسيول جارفة خلال أيام عيد الاضحى المبارك مما يستدعي تدخل عاجل لكافة السلطات الحكومية والمحلية ومنظمة اليونيسكو كمدينة من مدن الثقافة العربية.

شارك الخبر

شاهد أيضاً

الماس يشرف على إزالة أضرار السيول وفتح الطرق في أبين

حضارم اليوم /خاص تميزت الجهود بالتنسيق الفعال والتفاني الملحوظ في إعادة الحياة لعشرة مواقع حيوية …