الرئيسية / تقارير واخبار / مليشيات الإخوان بشبوة .. وصراع البقاء وبسط النفوذ

مليشيات الإخوان بشبوة .. وصراع البقاء وبسط النفوذ

شبوة ( حضارم اليوم ) عنتر الشعيبي

برزت في الايام القليلة الماضية الصراعات العلنية بين فصائل مليشيات الإخوان في محافظة شبوة الغنية بالنفط.
وكانت البداية بين القوات الخاصة بقيادة لعكب وقوات الأمن بقيادة

وجرت اشتباكات مسلحة بين مليشيا الاخوان القادمة من محافظة مأرب الشماليه بقيادة المدعو لكعب قائد القوات الخاصة ، وقوات اخرى موالية للرئيس هادي من ابناء المحافظة يقودها مدير الأمن الدحبول المنتمي لقبيلة العوالق. وخلال تلك الاشتباكات راح العشرات من الجنود بين قتيل وجريح .

وتصاعدت الاشتباكات الدامية في الأونة الاخيرة بين فصائل مليشيات الاخوان حزب الاصلاح بمحافظة شبوة وسط عاصمة المحافظة عتق، وذكرت مصادر محليه بأن الأشتباكات العنيفة تجددت وسط المدينة

وأفادت مصادر محلية ان هذه الصراعات تهدف من خلالها مليشيا لكعب الاخوانية للسيطرة على مقر المحافظة ومرافق الدولة ومحاصرة منزل المحافظ بن عديو ، وأفادت المصادر نفسها ان سبب الخلاف هو مساعي مليشيا الاخوان الاستفراد بتحصيل الايرادات لتقوية نفوذها في المحافظة على حساب القوى الأخرى وتمويل انشطة الجماعة باليمن بعد فضيحة التهريب بميناء قنا.

وضمن الصراعات الدائرة بين المليشيات الاخوانية حاولت المليشيات الإخوانية اغتيال قائد اللواء الرابع حماية رئاسية مهران قباطي في نقطة الضلعة التابعة للواء 21ميكا من خلال اطلاق النار مباشرة على موكبة من سلاح 14,5 واصابة اثنين من مرافقية أحدهم اصابته خطيرة.

الجدير بالذكر ان محافظة شبوة الغنية بالنفط تعاني من عدم توفر الخدمات وانقطاع التيار الكهربائي وتوقف محطات الكهرباء جراء نفاد مخزون الوقود، وترفض السلطات الإخوانية بمحافظة شبوة بقيادة المدعو بن عديو تحسين الخدمات على الرغم من العوائد الضخمة لبيع النفط وبخلاف تهريب مخصصات المحافظة من المحروقات إلى مليشيا الحوثي الإرهابية.

شارك الخبر

شاهد أيضاً

وفاة الممثل المصري صلاح السعدني

المكلا (حضارم اليوم) متابعات نعت نقابة المهن التمثيلية في مصر اليوم الجمعة الممثل الكبير صلاح …