الرئيسية / تغريدات / بن بريك : أعظم فتوى هي فتوى وجوب الدفاع عن الوطن وصد الغزاة من حوثيين وإخونجية وقاعدة وداعش

بن بريك : أعظم فتوى هي فتوى وجوب الدفاع عن الوطن وصد الغزاة من حوثيين وإخونجية وقاعدة وداعش

المكلا ( حضارم اليوم ) خاص

‏‎قال هاني بن بريك نائب هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي : أعظم فتوى هي فتوى وجوب الدفاع عن الوطن وصد الغزاة من حوثيين وإخونجية وقاعدة وداعش .

وكتب بن بريك سلسلة تغريدات على صفحته في “تويتر” رصدها “حضارم اليوم” قال فيها :‏ “بلغني عن أحد الأخوة أن معسكرات الإخونج في شبوة يدربهم إخونجية، ويقولون إن قتل جنود الانتقالي قربة إلى الله وعتق من النار وقلت له: قسما بالله قاتلت في عدن منذ 2015م معتقدا أن الدفاع عن أرضي الجنوب قربة إلى الله، وأن أي غازي لأرضنا دمه هدر، وأن كل الشرائع والأعراف والقوانين معنا” .

وأضاف : “أنا المفتي الأكبر للقوات المسلحة الجنوبية، لا توجد صفة رسمية بهذا المسمى وقد أفتيت كل قواتنا وكل شعب الجنوب بأن قتال الغزاة دين وعبادة، وأن تنظيم الإخونج تنظيم خارجي يحمل عقيدة التكفير للمجتمعات وهو وفصائله المتفرعة عنه القاعدة وداعش مكافحتهم واجبة” .

وأوضح : “‏من أعظم الأعمال الصالحة في هذه الأيام الفضيلة عشر ذو الحجة هو الدفاع عن وطنك والرباط في ثغوره، وبالنسبة للمفتي أعظم فتوى له في هذه الأيام هي فتوى وجوب الدفاع عن الوطن وصد الغزاة من حوثيين وإخونجية وقاعدة وداعش وغيرهم الصلح والتصالح لايكون على حساب الوطن ولا بالسماح للغزاة” .

شارك الخبر

شاهد أيضاً

مستشار إماراتي: حذرنا من تداعيات الحرب في غزة والسلام عبر الدبلوماسية هو الخيار المنطقي الوحيد

المكلا (حضارم اليوم) خاص أكد معالي الدكتور أنور بن محمد قرقاش المستشار الدبلوماسي لصاحب السمو …