الرئيسية / أخبار محلية / بحضور الوكيل باضاوي.. تدشين الصالون السياسي لطلاب جامعة حضرموت بالمكلا

بحضور الوكيل باضاوي.. تدشين الصالون السياسي لطلاب جامعة حضرموت بالمكلا

المكلا(حضارم اليوم)خاص

برعاية كريمة من الأستاذ الدكتور محمد خنبش رئيس جامعة حضرموت، دُشّن بقاعة الفقيد علي باسعد بكلية الآداب بجامعة حضرموت الصالون السياسي لطلاب الجامعة، والذي ينظمه المنتدى السياسي لطلاب جامعة حضرموت ، وذلك بحضور الأخ فهمي وض باضاوي وكيل محافظة حضرموت المساعد ، والأستاذ الدكتور سالم محمد بن سلمان مساعد نائب رئيس جامعة حضرموت لشؤون الطلاب، والكابتن حسن مسجدي المدير العام لمكتب وزارة الشباب والرياضة بساحل حضرموت، والدكتور عبداللاه بن عثمان المدير التنفيذي لمؤسسة العون للتنمية، والرائد علي عليان مدير التوجيه المعنوي بإدارة أمن ساحل حضرموت.

وقد بدأت أولى الفعاليات بجلسة نقاشية تحت عنوان الشباب وصناعة المستقبل والتي تم من خلالها مناقشة محاور عدة منها
دور الشباب في التغيير وطموحهم في الوصول إلى مراكز صنع القرار.
، الشباب ومرحلتنا الراهنة، الرياضة والفنون وتأثيرها في حماية الشباب، دور الشباب في مكافحة الفساد.

وفي الجلسة الافتتاحية أكد الوكيل فهمي باضاوي على أهمية دور الشباب في صنع القرار وأنه يقع على عاتقهم في هذه المرحلة حمل راية التغيير والمساهمة في البناء والتنمية وخلق فرص السلام، وهذا بحاجة إلى التسلّح بالعلم والمعرفة والاطلاع والاستفادة من تجارب من سبقونا في توظيف قدرات الشباب في التنمية والبناء. مشيداً بجهود جامعة حضرموت في دعم المنتدى السياسي والذي نعوّل عليه في إحداث نقلة نوعية في توعية الشباب في المجال السياسي، والذي نحن بحاجة ماسّة له في حضرموت.

وناقش المشاركون في الورشة أوراق العمل التي قدمها كل من الكابتن حسن مسجدي، والمهندس محمد بافضل، والمهندس سالم أنيس عبدالعزيز.

وفي ختام الورشة التي خرجت بجملة من القرارات والتوصيات، أشار الأستاذ الدكتور سالم محمد بن سلمان مساعد نائب رئيس الجامعة لشؤون الطلاب أن فعاليات الصالون السياسي سوف تستمر وفق خطة مزمّنة وبرنامج يحمل بين طيّاته جملة من الفعاليات وورش العمل والحلقات النقاشية، والتي سوف تبلور جملة من التوصيات التي سيتم رفعها إلى مصادر القرار والجهات ذات العلاقة لما من شأنه تحقيق المنفعة العامة.

الجدير بالذكر أن الصالون السياسي هو مساحة لتفعيل الحوار والنقاش الفكري والسياسي والتفاهم بين مختلف مكونات المجتمع داخل وخارج الجامعة من خلال تنظيم فعاليات وأنشطة .

شارك الخبر

شاهد أيضاً

تنفيذية انتقالي أبين تعقد اجتماعها الدوري لشهر مارس

أبين (حضارم اليوم) خاص عقدت الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي في محافظة أبين، …