الرئيسية / تقارير واخبار / الإدارة القانونية بتنفيذية انتقالي لحج تعقد لقاءً تشاورياً للتحضير لإشهار اتحاد الحقوقيين الجنوبيين بالمحافظة

الإدارة القانونية بتنفيذية انتقالي لحج تعقد لقاءً تشاورياً للتحضير لإشهار اتحاد الحقوقيين الجنوبيين بالمحافظة

عدن ( حضارم اليوم ) خاص

عقدت الإدارة القانونية بالهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة لحج، اليوم الأربعاء، لقاءً تشاورياً موسعاً للتحضير لإشهار الاتحاد العام الحقوقيين الجنوبيين بالمحافظة، بحضور قيادة نادي القضاة الجنوبي ونقابة المحاميين الجنوبيين ورجال القانون ومستشارين في مجالي القضاء والقانون بالمحافظة.

وشدد رئيس الدائرة القانونية بالأمانة العامة للمجلس، الدكتور صالح المرفدي، في اللقاء، على خطوات نادي القضاة الجنوبي، لإصلاح القضاء وإعادة تشكيل مجلس القضاء الأعلى وإنهاء فساده.

وأشار المرفدي، إلى أهمية تأسيس اتحاد القانونيين في المحافظة، داعيًا إلى استمرار الإضراب لتحقيق جميع مطالب المحامين ورجال القانون.

وأشاد المرفدي بجهود قيادة انتقالي لحج وإدارته القانونية بالمبادرة بهذه الخطوة والتحضير لإشهار اتحاد عام الحقوقيين الجنوبيين المزمع إشهاره بمحافظة لحج كأول محافظة على مستوى الجنوب تمهد لهذا اللقاء والانطلاق نحو تعزيز الجهد القانوني والحقوقي جنبا إلى جنب تحت القيادة العامة للمجلس الانتقالي الجنوبي.

بدوره أكد مدير الإدارة القانونية بمحافظة لحج فوزي الحالمي في كلمته خلال اللقاء على أهمية تعزيز موقف نادي القضاة الجنوبي بما يسهم في تطوير العمل القانوني وتفعيل العمل الحقوقي القانوني بما يخدم مصلحة الوطن والمواطن .

وأوضح رئيس نادي القضاة الجنوبي القاضي حنش الداعري في كلمته التي ألقاها خلال اللقاء أن موقف النادي ثابت لن يتزحزح حتى تستعاد هيبة القضاء وتطهيره من الفساد.

وقدم الحاضرون العديد من المداخلات التي تدفع بالعمل القانوني نحو الأفضل وأضيفت المقترحات على اللوائح المقدمة لإنشاء الاتحاد واختيار لجنة تحضيرية للتأسيس.

وخرج اللقاء ببيان أكد فيه الخطوات التي اتخذها نادي القضاة الجنوبي بشأن إصلاح السلطة القضائية وإعادة تشكيل مجلس القضاء بعيدا عن التأثيرات الحزبية والفساد المالي.

وعبر المجتمعون عن رفضهم للبيان الصادر عن المدعو حمود الهتار لعدم مشروعيته القانونية، كما أكد اللقاء على كافة حقوق المحاميين ورجال القانون أسوة بأعضاء السلطة القضائية لما يخدم العدالة.

شارك الخبر

شاهد أيضاً

وفاة الممثل المصري صلاح السعدني

المكلا (حضارم اليوم) متابعات نعت نقابة المهن التمثيلية في مصر اليوم الجمعة الممثل الكبير صلاح …