الرئيسية / تقارير واخبار / محافظ عدن يقود معركة تطهير العاصمة من هوامير الفساد

محافظ عدن يقود معركة تطهير العاصمة من هوامير الفساد

عدن ( حضارم اليوم ) متابعات

يخوض محافظ العاصمة عدن احمد حامد ‏لملس، مواجهة معقدة، ضد لوبيات الفساد في المؤسسات والمرافق الحكومية بالمحافظة، شملت تغييرات إدارية في عديد من المؤسسات والهيئات.

وأبدى سياسيون وإعلاميون ونشطاء دعمهم لخطوات المحافظ لملس، لجهة تقويض مراكز الفساد التي تستخدم نفوذها لخدمة حرب “الشرعية” المخطوفة من قبل تنظيم الإخوان، على قطاع الخدمات الأساسية في عدن والجنوب.

وأطلق نشطاء جنوبيون هاشتاج على موقع التواصل الاجتماعي “توتير”، #لملس_ يواجه_ لوبي_الفساد، معتبرين ‏الوقوف إلى جانبه في مواجهته الفساد “واجبا وطنيا على كل القوى الجنوبية ضد منظومة ولوبي الفساد”.

وقال المتحدث العسكري للقوات الجنوبية، المقدم محمد النقيب، ان “‏العاصمة عدن لا تلتفت الى الوراء، لقد اصبح مسارها هو التقدم الى الامام كعاصمة ابدية للجنوب، والانتقال موقفا ورؤية وآمالا، إلى الآتي من قرارات محافظها الشجاع الاستاذ احمد حامد لملس”.

بدوره اكد رئيس تحرير صحيفة “4 مايو” منير النقيب بأن محافظ العاصمة عدن الأستاذ احمد لملس يخوض معركة التنمية ويقارع أدوات الفساد التي تسعى لهدم عاصمة الجنوب عدن وتركيع سكانها.

وقال رئيس تحرير 4 مايو ” عراقيل ومؤامرات كثيرة تقف في طريق المحافظ لهدف افشال توجهاته الرامية الى تطوير وتحسين أوضاع عدن”.

فيما أكد المهندس محمد باحداد على حسابه في “تويتر”، انه ‏منذ تعيين أحمد لملس محافظا للعاصمة عدن بدأت مرحلة استعادة وبناء مؤسسات الدولة ومكافحة الفساد وإرساء دعائم وقواعد الحكم الرشيد على طريق انهاء الارتباط بصنعاء.

ودعا باحداد القوى الفاعلة إلى بذل كل الجهود لمساندة ومساعدة المحافظ لملس لتحقيق رؤية النهوض بالعاصمة عدن.

فيما قال السكرتير الصحفي لرئيس المجلس الانتقالي زيد الجمل، ان “محافظ ‎عدن يخوض معركة محتدمة في طريق استعادة المؤسسات المتهالكة والغارقة في لوبيات الفساد والمحسوبية وهوامير صنعتها القوى الخبيثة وتحركها وفقا لمصالحها السياسية لخنق وتركيع الاهالي للقبول بمشاريعها المرفوضة”.

وأكد سياسيون، أن “المساعي التي يبذلها المحافظ لملس في سبيل إعادة عدن إلى مكانتها الحقيقية ‏منذ تعيينه في المنصب وإصراره على تطهير مؤسساتها من الفساد، جعل اللوبي الداعم للفساد يحشد قواه لإفشاله”.

شارك الخبر

شاهد أيضاً

مقتل أكثر من 34 ألف في الهجوم الإسرائيلي على غزة

المكلا (حضارم اليوم) متابعات أعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة اليوم الخميس أن 34305 فلسطينيين …