الرئيسية / أخبار محلية / تنفيذية انتقالي حضرموت تصف صمت الشرعية إزاء انهيار العملة بالخيانة

تنفيذية انتقالي حضرموت تصف صمت الشرعية إزاء انهيار العملة بالخيانة

المكلا(حضارم اليوم)خاص

وقفت الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة حضرموت ، مطولا أمام حالة الانهيار المتواصل للعملة المحلية ، منددة بالصمت المخزي لشرعية الفنادق ، وإدارة بنكها المركزي .

جاء ذلك في اجتماعها الدوري الأول لشهر يوليو ، الذي عقدته بمقر الهيئة ، بالمكلا ، اليوم الأربعاء ، ، برئاسة العقيد الركن سعيد أحمد المحمدي، رئيس الهيئة .

ووصفت الهيئة صمت هذه الشرعية وبنكها ، وعدم اتخاذهما لأي إجراءات توقف انهيار العملة ، أو تحد من انهيارها ، بل وتبديدها للموارد المحدودة من العملة الصعبة على موظفيها في فنادق عواصم العالم بالخيانة العظمى للأمانة والمسؤولية الملقاة على عاتقها ، والتي تقتضي الإقالة والمحاسبة .

داعية قيادة المجلس الانتقالي ، إلى التحرك للإطاحة بشرعية اللصوص والفاسدين ، وإنقاذ شعب الجنوب من الجوع وظنك العيش ، وفقا للتفويض الممنوح لها من قبله .

كما طالبت الهيئة دول التحالف العربي بتحمل مسؤولياتها الأخلاقية والقانونية ، التي تفرضها عليها موجبات التدخل العسكري وتفويض مجلس الأمن بالوصاية .

وحث الاجتماع السلطة المحلية بحضرموت إلى القيام بواجبها تجاه أبناء المحافظة ، والبحث عن إيرادات لتأسيس صناديق تساعد المواطنين الأكثر فقرا على تجاوز الأزمة ..
محذرا من نفاد صبر الناس وانفجار الغضب الشعبي في وجه الجميع .

وأشادت الهيئة التنفيذية بقرار عدد من البيوت التجارية في المحافظة بعدم رفع الأسعار على المواد الغذائية ، وملاحقة الارتفاع المتواصل للعملة الصعبة وانهيار الريال .
داعية تجار حضرموت ورجالات الخير فيها إلى تقديم المزيد من المبادرات الانسانية لابعاد شبح الجوع عن المحافظة ، لما من شأنه أن يضمن المحافظة على أمنها واستقرارها .

وعبر رئيس الهيئة في افتتاحه للاجتماع ، الذي حضره ، نائبه، الأستاذ علي صالح الهميمي ، ونائب الرئيس لشؤون منسقية الجامعات ، الدكتور حسن صالح الغلام العمودي ، عن ارتياحه البالغ لنجاح فعالية يوم الأرض الجنوبي ، التي احتضنتها حاضرة وادي حضرموت ، سيئون ، محييا جماهير المحافظة التي زحفت من مختلف مدن وقرى ومناطق ساحل ووادي حضرموت لتقول كلمتها الرافضة لنتائج حرب 94 ، ولاحتلال الوادي والمطالبة بانتشار قوات النخبة الحضرمية .

وثمن المحمدي الجهود الكبيرة التي بذلتها الهيئة المساعدة في الوادي في تنظيم الفعالية ، مشيدا بجهود مختلف لجان الحشد في مديريات الساحل والوادي، منددا بالسلوك المشين لقوات الاحتلال التي منعت مواكب المديريات من الوصول إلى سيئون ، على الرغم من التأكيد المتكرر على طبيعة الفعالية السلمية .

وناقش الاجتماع عددا من التقارير المدرجة في جدول أعماله ،من بينها تقرير من الإدارة التنظيمية عن أداء إدارات الهيئة والقيادات المحلية بالمديرات ، خلال النصف الأول من العام الجاري ، وصادق عليه .

كما وقفت الهيئة أمام عددا من المستجدات على مستوى المحافظة والوطن الجنوبي عامة .

شارك الخبر

شاهد أيضاً

لحج: الغرفة التجارية تدين حادث التقطع الذي تعرض له نجل الشيخ “عبدالرحمن الفنيع”

لحج (حضارم اليوم) خاص دانت قيادة الغرفة التجارية والصناعية بمحافظة لحج حادث التقطع الذي تعرض …