الرئيسية / تقارير واخبار / المركز الاستشاري للحقوق والحريات في جنيف يستنكر تهديدات مليشيات الإخوان في شبوة

المركز الاستشاري للحقوق والحريات في جنيف يستنكر تهديدات مليشيات الإخوان في شبوة

شبوة ( حضارم اليوم ) خاص

أصدر المركز الاستشاري للحقوق والحريات في جنيف بيانا دعا فيه إلى احترام حرية التعبير مؤكدا على حق المواطنين في التظاهر السلمي.

نص البيان :

يستنكر المركز الاستشاري للحقوق والحريات في جنيف ما جاء في بيان اللجنة الأمنية لمحافظة شبوة عن عزمها منع التظاهرة الجماهيرية السلمية المقرر إقامتها إحياء ليوم الأرض الجنوبية وتنديدا بالاجتياح العسكري للجنوب في ٧ يوليو ١٩٩٤م.

يوضح المركز الاستشاري للحقوق والحريات إن أية فعاليات ومنها التظاهرات السلمية، هي حق من حقوق الإنسان تندرج في إطار حرية التعبير فعلا و قولا و فكرا، وهو حق مشروع ومكفول وطنيا ودوليا لا يجوز منعه أو المساس به قانونا.

ويرى المركز الاستشاري إن التحجج بعدم وجود إذن مسبق للقيام بتظاهرة جماهيرية هو تحجج غير قانوني، يتنافى وحق حرية التعبير والتظاهر, باعتباره حق لا يتطلب الإذن من السلطات، كون القانون سبق أن منح هذا الحق القيام بأية فعاليات تتم في إطاره، بل منح الحق لمنظمي فعالياته إن لزم الأمر التقدم إلى السلطات المحلية بطلب تأمين فعاليته وتنظيم سيرها والمحافظة على سلامتها، وليس لمنعها والتهديد بقمعها والتنكيل بالمشاركين فيها.

يحذر المركز الاستشاري للحقوق والحريات من خطورة ما جاء في بيان اللجنة الأمنية بدعوتها للمواطنين للتصدي للتظاهرة وللتحريض عليها بما يهدد النسيج الاجتماعي في محافظة شبوة, معتبرا ذلك انتهاكا صريحا لحقوق الإنسان, تتحمل مسؤوليته القانونية والأدبية اللجنة الأمنية.

شارك الخبر

شاهد أيضاً

تدشين اختبارات النقل النهائية للعام الدراسي 2023-2024 في العاصمة عدن

عدن (حضارم اليوم) متابعات دشنت الدكتورة نوال جواد سالم مدير عام مكتب التربية والتعليم بالعاصمة …