الرئيسية / تقارير واخبار / 13مديرية بشبوة تعلن مشاركتها في تظاهرات 7/7 السلمية

13مديرية بشبوة تعلن مشاركتها في تظاهرات 7/7 السلمية

شبوة ( حضارم اليوم )

أعلنت سبع مديريات من مديريات محافظة شبوة مساء اليوم الخميس مشاركتها في الفعالية الشعبية السلمية التي أقرتها قيادة انتقالي محافظة شبوة في ذكرى السابع من يوليو المشؤوم.

وعقدت اليوم الهيئات التنفيذية في مديريات عتق وعسيلان ومرخه ونصاب وجردان وحبان والروضة اجتماعات منفصلة كلا في مديريته لتأكيد مشاركتها في فعالية 7/7 ، وإطلاق حزمة من الإجراءات التنظيمية والجماهيرية والإعلامية استعدادا للفعالية المرتقبة .

واستبقت مديريات ميفعة وبيحان وعين والصعيد ورضوم والطلح خلال اليومين الماضيين اعلان مشاركتها في الفعالية ، وبدء الاستعدادات والتجهيزات، فيما يتوقع اعلان ثلاث مديريات أخرى مشاركتها خلال اليومين القادمين

وكان رئيس القيادة المحلية لانتقالي شبوة الاستاذ علي احمد الجبواني قد أعلن في مهرجان منطقة سقام بمديرية نصاب الذي أقيم يوم السبت الماضي ، عن اعتزام انتقالي المحافظة إقامة يوم غضب شبواني من خلال تنظيم تظاهرات سلمية حضارية في جميع مديريات شبوة ال 16.

وقد جاء ذلك الاعلان في مهرجان سقام التاريخي ، بعد ساعات عصيبة مرت بها بلدة عبدان التابعة إداريا لمديرية نصاب ، بعد أن اقتحمت مليشيا الإخوان عند الثالثة والنصف من فجر يوم السبت الماضي موقع فعالية سلمية كان يحضر لها انتقالي شبوة ، بعد حصار للبلدة رافقه قصف مدفعي عنيف .

ويؤكد قادة المجلس الانتقالي في شبوة على سلمية تظاهرات 7/7 ، كتعبير راقي عن مطالب سياسية وحقوقية وخدماتية.

على المستوى السياسي يطالب انتقالي شبوة من دول التحالف العربي وعلى رأسها السعودية تطبيق اتفاق الرياض في شبوة بصورة عاجلة بنزع سلطة الإخوان وعودة قوات النخبة الشبوانية إلى المحافظة ، ويأتي هذا المطلب بعد الموقف الجديد الذي أعلنه الوفد التفاوضي للمجلس الانتقالي بتعليق مشاركته في مباحثات الرياض ، احتجاجا على اقتحام مليشيا الإخوان لفعالية عبدان .

ويعتبر هذا الموقف للوفد التفاوضي الجنوبي اول رد عملي منذ أحداث اغسطس 2019 التي انسحبت فيها النخبة الشبوانية خلال 12 ساعة من المحافظة بناء على أوامر صادرة من التحالف العربي.

واثار الموقف العملي للوفد التفاوضي ارتياحا بين قيادات وكوادر وأنصار المجلس الانتقالي.

ويرفع انتقالي شبوة في تظاهرات الاربعاء القادم مطالب حقوقية أهمها محاسبة المسؤولين الأمنيين المتورطين في أعمال القمع والانتهاكات الفظيعة التي تعرض لها أبناء المحافظة ، وإطلاق المعتقلين .

وعلى المستوى الخدمي ترفع التظاهرات آمال أبناء شبوة في خفض أسعار المشتقات النفطية في المحافظة التي تعتبر الأغلى على مستوى المحافظات المحررة ، بالإضافة إلى معاناة ابناء المحافظة من انهيار العملة والغلاء الفاحش ، والفساد الاداري والمالي المستشري في المحافظة الذي لم ترى المحافظة مثيلا له منذ سنوات طوال ، بالإضافة إلى أخونة الوظيفة العامة التي دأب عليها اخوان شبوة في العامين الماضيين.

شارك الخبر

شاهد أيضاً

البحسني يفتتح قاعة بن زايد في كلية الطب بحضرموت

المكلا (حضارم اليوم) خاص افتتح اللواء الركن فرج سالمين البحسني، نائب رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، …