الرئيسية / تقارير واخبار / تعرف على تفاصيل صفقة فساد اخوانية بين شركتي نفط شبوة ومأرب

تعرف على تفاصيل صفقة فساد اخوانية بين شركتي نفط شبوة ومأرب

شبوة ( حضارم اليوم ) متابعات

أوضح الناشط الإعلامي الإخواني ياسر الصايلي أن فرع شركة نفط شبوة متواطئة ومتآمرة مع فرع شركة نفط مأرب حيث تم ضخ ما يقارب 15 قاطرة خلال الاسبوع المنصرم الى اسواق شبوة محملة ببنزين يسمى شعبيا ” المحسن ” وعلميا (c5) .

وقال الصايلي في منشور على حسابه في فيسبوك : ” أن البترول المحسن هو عبارة عن بترول لونه احمر يشبه البترول الذي يتم بيعه في السوق “تجاري” ويختلف معه في المواصفات كليا بل يعتبر اردى انواع البترول في اليمن واقل جودة من الابيض الذي يأتي ويتم بيعه من مأرب، ويعتبر هذا البترول مضر على السيارات لرداءته وعدم مطابقة مواصفاته”.

وأضاف ” وصل البترول الى شبوة وكانت تنوي بيعه الشركة بتسعة الف ريال ولكنها تورطت ولكي تخفي فضيحتها اعادت النظر في السعر ورفعته الى عشرة الف ريال حتى لا يتم كشف هذه الفضيحة وباعوه في السوق على انه خارجي وقادم من منشأة المكلا وهذا يعتبر غش وظلم وعدم مراعاة ظروف الشعب المغلوب على امره”..

وتابع قائلاً “البترول المحسن يرفض الوكلاء في مأرب شراءه ويرفضون استخدامه ويفضلون عليه البترول الابيض الذي يباع عندهم ب3500 ريال للدبة بينما هذا المحسن يباع في عتق بعشرة الف ريال”..

وأشار أن هذا البترول المحسن كانت تبيعه ادارة مصفاة صافر بمأرب في السوق السوداء لتجار في مناطق الحوثيين وكان يباع في مناطق سيطرة الحوثيين بسبعة الف ريال للدبة بينما باعته شركة النفط عندنا بعشرة الف ريال..

مؤكداً أن هناك كميات كبيرة فائضة من المواد التي يتم انتاج منها هذا البترول المحسن وتآمروا جميعا على تصريفه في السوق بمحافظة شبوة..

وقال ” معلومات تتحدث ان مدير شركة النفط مأرب اشترط على شركة شبوة ان تكون قاطراته هي التي تنقل المحسن من صافر الى وكلاء شبوة والاستغناء عن قواطر الوكلاء التي تنقل الحملة من مأرب ب 400 الف ريال بينما ينقله مدير شركة النفط فرع مأرب ب مليون ريال”..

وتابع ” في الاسابيع الماضية زودت صافر شبوة بقاطرة كل اسبوع من البترول الابيض وتم توزيعه على المواطنين في محطة الامل وبدبتين لكل سيارة وماهذا الا لذر الرماد في العيون”..

وأختتم منشوره بالقول “نصيحة لمالكي السيارات في شبوة اي محطة توقف فيها غير محطات شركة النفط وتلاقي البترول من عشرة الف تأكد انه بترول محسن ونصيحتي لك لا تعبي منه وابحث عن البترول الابيض او التجاري الذي يباع ب12500 ريال”..

شارك الخبر

شاهد أيضاً

استمرار الضربات الإسرائيلية القاتلة في غزة

حضارم اليوم /متابعات يشهد قطاع غزة الخميس غارات جوية ومعارك شرسة بين الجيش الإسرائيلي ومقاتلين …