الرئيسية / أخبار محلية / مبادة أجود الإنسانية تختتم الدورة التدريبية المجانية للمسح الميداني

مبادة أجود الإنسانية تختتم الدورة التدريبية المجانية للمسح الميداني

المكلا ( حضارم اليوم ) خاص :

اختتمت مبادرة أجود الإنسانية، اليوم الاثنين 28 يونيو، الدورة التدريبية المجانية تحت عنوان المسح الميداني بمقر المبادرة في مديرية المنصورة بالعاصمة عدن، برعاية من المجلس التنسيقي الأعلى لمنظمات المجتمع المدني.

وشملت الدورة التدريبية التي استمرت ثلاثة ايام عددا من المحاور وهي مفهوم المسح الميداني، ومصادر المعلومات، وطريقة إختيار العينة العشوائية، وطرق المسح، واجراءات المقابلة شبه المنظمة، وبعض الأسباب التي تودي إلى قصور المسح..، ومنهج ميرا.

وشارك في الدورة التدريبية 36 مشارك من ناشي وناشطات المجتمع المدني على فترتين صباحية ومسائية.

وفي ختام الدورة التدريبية شكرت الأستاذة رشا عامر رئيس مبادرة أجود الإنسانية كل من ساهم وساعد في إنجاح الدورة التدريبية وعلى رأسهم المجلس التنسيقي الأعلى لمنظمات المجتمع المدني.

وأضافت رشا عامر، أن الدورة التدريبية ذات أهمية كبيرة واكسبت المتدربين مهارات في مجال المسح الميداني الذي يعتبر من المجالات المهمة في عمل منظمات المجتمع المدني.

وأكدت عامر، انه في نهاية الدورة اجري تقييم لجميع المتدربيين، كما أن هناك نزول ميداني لتطبيق مادة المسح الميداني للمتدربيين وتطبيق المحاور التي اخذها المتدربيين ميدانيا.

ويأتي أقامت الدورة التدريبية من قبل مبادرة أجود الإنسانية ضمن الأنشطة والأعمال التي تنفذها المبادرة في إطار تنمية وخدمة الشباب المجتمعي في العاصمة عدن.

شارك الخبر

شاهد أيضاً

تنفيذي حالمين يعقد اجتماعه الدوري ويناقش المستجدات الأمنية في المديرية

لحج (حضارم اليوم ) خاص عقد المكتب التنفيذي للسلطة المحلية بمديرية حالمين محافظة لحج أمس …