الرئيسية / أخبار محلية / رئيس تنفيذية انتقالي أبين يطّلع على أوضاع مؤسسة الكهرباء ويتفقد مشروع رصف شارع”جمال”بجعار

رئيس تنفيذية انتقالي أبين يطّلع على أوضاع مؤسسة الكهرباء ويتفقد مشروع رصف شارع”جمال”بجعار

أبين(حضارم اليوم)خاص

زار رئيس الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي في محافظة أبين، محمد أحمد الشقي، صباح اليوم الإثنين، المؤسسة العامة لكهرباء أبين بمدينة جعار.

والتقى الشقي خلال زيارته، محمود مكيش مدير مؤسسة كهرباء أبين، واستمع منه إلى شرحٍ حول أهم الصعوبات التي تعانيها إدارة المؤسسة، وأهمها اعتمادها على الطاقة المشتراة، وكذا ارتفاع الأحمال بسبب تزايد أداد السكان، والتوسع العمراني، بالإضافة تهالك المولدات الموجودة التي لم تعد تواكب النمو السكاني واستهلاك المواطن.

وأكد الشقي ، على أهمية إيجاد الحلول الجادة  للخروج من الأزمة الحقيقية التي يعيشها المواطن بسبب الانقطاع المتكرر للتيار الكهربائي، مشيراً إلى أن الحالة التي يعيشها المواطنون تزداد سوءاً جراء ذلك.

وأكد الشقي ، إن المجلس الانتقالي يُولي جل اهتمامه بقضايا المواطنين والخدمات في كافة المجالات، والتي من شأنها تساعد المواطن على العيش الكريم ، لافتاً إلى أن قيادة انتقالي ابين ستقوم كل ما بوسعها للتعاون مع إدارة المؤسسة، من أجل تحسين وضع التيار الكهربائي والحد من انقطاعه، ونقل كل الصعوبات إلى الجهات العليا للنظر بشأنها.

وناقش الجانبان أسباب تعثر مشروع محطة الـ15 ميجا بمدينة زنجبار، وكذا ومشروع الـ30 ميجا في منطقة باشحارة، وسُبل إعادة العمل لتنفيذهما.

وعلى صعيد متصل، تفقد الشقي، مشروع رصف شارع جمال والشوارع المرتبطة به في مدينة جعار، ودعا قيادة انتقالي خنفر إلى متابعة سير العمل فيه، والمساعدة بتذليل أي صعوبات قد تواجه تنفيذ المشروع .

شارك الخبر

شاهد أيضاً

إدارة أمن الشحر تصدر تنويها هاما للمواطنين (تعرف عليه)

الشحر (حضارم اليوم) خاص أهابت إدارة أمن الشحر وشرطة السير بالإخوة المواطنين عن إقامة حملات …